رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخميس.. انطلاق الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية

نشر
مهرجان أفلام السعودية
مهرجان أفلام السعودية

تنطلق فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية، يوم الخميس المقبل، خلال الفترة من الرابع من مايو، إلى الحادي عشر من الشهر ذاته.

 

وتأتي دورة هذا العام تحت محور "الكوميديا"، كما يترقب الجمهور عرض 78 فيلما، ضمن 48 مجموعة عرض و 4 مجموعات للأطفال، وسيتاح لأول مرة في المهرجان مشاهدة ثمانية أفلام عبر أجهزة الواقع الافتراضي المصممة لخلق تجربة سينمائية مختلفة.

 

وأوضحت مديرة البرامج في مركز إثراء نورة الزامل، أن مهرجان أفلام السعودية لهذا العام يأتي استكمالًا لدور إثراء في تعزيز صناعة السينما ودعم مجالاتها، والحرص على تطوير المواهب الوطنية بما يتلاءم مع جهود المملكة وتوجهاتها في إيجاد مكانة مرموقة للسينما في مجالات التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو وكل ما يتعلق في صناعة الأفلام، إذ يتضمن المهرجان حزمة من البرامج الثقافية المتنوعة، مبينة أن المملكة تعيش حالة نشطة وواعدة جدًا في الحراك السينمائي.

 

اقرأ أيضًا..

فيلم "رمسيس باريس" يتخطى الـ 3 ملايين جنيه في شباك التذاكر


حصد فيلم رمسيس باريس للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي إيرادات تخطت 3 ملايين جنيه في شباك تذاكر موسم عيد الفطر 2023، وذلك خلال 10 أيام عرض، حيث سجل 93,023 أمس الأحد في شباك التذاكر السينمائى، حيث انطلق الفيلم في دور العرض يوم الجمعة الماضي الموافق أول أيام العيد.

 فيلم "رمسيس باريس" بطولة هيفاء وهبى، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي المرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون و"مصطفى خاطر، اوس اوس، جومانا مراد"، مصطفى البنا، أحمد كشك وسامي مغاوري وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى، وتوزيع سينرجي فيلمز.

تدور أحداث فيلم "رمسيس باريس" في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيراً من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

 

وأشاد الجمهور بمستوى الضحك والكوميديا المميزة فى الفيلم رمسيس باريس، وخرج الجمهور من القاعات يتحدث عن محتوى الفيلم وقصته التى تدور حول مجموعة من الأصدقاء يتعرضون لموقف يجعلهم يطيرون إلى باريس، ومن هنا تبدأ رحلة هؤلاء الأصدقاء.

وشهدت الأسابيع الماضية تكثيف الشركة المنتجة للفيلم من عمليات الدعائية الخاضة بالفيلم، وكان آخرها طرح الأغنية الدعائية التى يغنيها فريق شارموفرز ومطربة الراب بيري، وذلك على جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية، والأغنية من كلمات وغناء أحمد بهاء وبيري، وسبقها طرح البرومو والأفيش الرسمى.