رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي على مطار حلب الدولي وعددًا من النقاط في محيط حلب.

كما أدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد عسكري سوري  وإصابة سبعة بجروح بينهم  مدنيان اثنان ووقوع بعض الخسائر المادية  وذلك وفقًا لمصدر عسكري لوكالة أنباء "سانا" السورية.
وفي وقت سابق يوم السبت، أفادت وكالة أنباء "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية إسرائيلية في سماء مدينة حمص.

وأجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالات هاتفية مع عدد من وزراء خارجية الدول العربية، أطلعهم خلالها على مخرجات الاجتماع الذي استضافته المملكة، اليوم الاثنين لوزراء خارجية المملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق، وجمهورية مصر العربية، مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية في سياق الجهود المشتركة لإطلاق دور عربي قيادي في جهود حل الأزمة السورية.

ووضع الصفدي نظراءه العرب في صورة تفاصيل الاجتماع الذي انتهى بإعلان بيان عمان الذي شمل توافقات على عدد من الخطوات للتدرج نحو حل الأزمة ومعالجة تبعاتها الإنسانية والأمنية والسياسية.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان صحفي، إن الصفدي يواصل اليوم وغداً، اتصالاته، التي تأتي في سياق عملية التنسيق والتشاور مع  وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة لإطلاعهم على تفاصيل الاجتماع الأول بين دول عربية وسوريا منذ بدء الأزمة السورية، وشكل انطلاقاً لمسار سياسي جديد في جهود حل الأزمة بدور عربي قيادي.

وبين الصفدي أن اجتماع عمّان مثل بداية إيجابية لمسار يستهدف معالجة كل تداعيات الأزمة وصولاً إلى حل سياسي لها وفق منهجية خطوة مقابل خطوة وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، ويبنى على المبادرات والجهود والاتصالات العربية لحل الأزمة.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن اجتماع عمّان التشاوري حول سوريا “كان صريحا وأردنا أن يفضي لقرارات مؤثرة”.

جاء حديث الصفدي في ختام الاجتماع الذي عقد بين وزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر وسوريا لحل الأزمة السورية.

وأضاف الصفدي: “الاجتماع جيد وايجابي، ركزنا على الجانب الإنساني وعلى ملف اللاجئين وآليات للبدء للعودة الطوعية لبلادهم”.