رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء الكويتي يرفع مرسوما حل مجلس الأمة إلى ولي العهد

نشر
الأمصار

رفع مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الاثنين، مرسوم حل مجلس الأمة 2020، إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وفق ما ذكرته صحيفة القبس الكويتية.

يأتي ذلك، فيما عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

أخبار أخرى …

رياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس في الكويت اليوم

الأمصار

تُشير قراءات الخرائط الجوية التي أعلنتها إدارة الأرصاد الجوية الكويتية اليوم 1 مايو 2023 بداية مبكرة لرياح البوارح على دول الخليج خلال الأيام المقبلة، تتسبب بإثارة بعض الأتربة والغبار وبخاصة في المناطق الصحراوية.

ويتزايد نشاطها يوم الثلاثاء على الكويت، وتتسبب بإثارة الأتربة والغبار مما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية، وذلك تزامنًا مع بداية تعمق المنخفضات الجوية الحرارية.

- حالة الطقس في الكويت اليوم الاثنين 

حالة الطقس نهارا، مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12- 40 كم/ساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة.

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج: 6 قدم.

حالة الطقس ليلا، معتدل والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة 20- 40 كم/ ساعة مع فرصة للغبار.

حالة البحر: معتدل إلى عالي الموج- ارتفاع الموج: 6 قدم.

- درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم الاثنين


سجلت مدينة الكويت، 37 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 25 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 37 درجة مئوية، وخلال الليل 25 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 39 درجة نهارا، 23 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء 39 درجة مئوية، 25 درجة ليلا.

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 29 درجة نهارا، 26 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة أثناء النهار 29 درجة، 25 درجة أثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة أثناء النهار 38 درجة مئوية، وتكون ليلا 23 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 31 درجة أثناء النهار، 21 درجة أثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار، 37 درجة مئوية درجة، وتكون 20 درجة خلال الليل.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أن ميثاق الأمم المتحدة خط الدفاع الأول للدول الصغيرة

أكدت دولة الكويت، أن ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده ومبادئه يمثل خط الدفاع الأول للدول الصغيرة فتحرير دولة الكويت عام 1991 يعد مثالا يبين بجلاء ما يمكن أن يتم تحقيقه عندما تتضافر جهود المجتمع الدولي تحت مظلة الأمم المتحدة ومن خلال قرارات صادرة عن مجلس الأمن تهدف إلى نصرة سيادة القانون والحق والعدالة.

وقال السكرتير الأول عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فهد حجي - في بيان دولة الكويت أمام جلسة مجلس الأمن مفتوحة النقاش حول «صون السلم والأمن الدوليين.. فعالية تعددية الأطراف عن طريق الدفاع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة»

وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم /الثلاثاء/ - فإن عملية تحرير دولة الكويت تعد نموذجا تاريخيا ناجحا لإمكانات مجلس الأمن وترجمة حية لما كانت تنشده الدول عند صياغة الميثاق من تصويب العدوان والاحتلال والاعتداء الذي كان هدفه نسف وخرق المقاصد والمبادئ النبيلة في الميثاق وعلى الرغم من وجود هذه المبادئ والمقاصد والتي يتعين من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الالتزام بها نجد هناك من ينتهكها بشكل صارخ.

وبين أن عقد هذه الجلسة يأتي في وقت دقيق جدا، حيث يشهد العالم اليوم تحديات سياسية وأمنية واقتصادية وإنسانية وبيئية متشابكة ومعقدة وبشكل غير مسبوق مما وضع النظام الدولي متعدد الأطراف تحت اختبار حقيقي قد يكون هو الأكثر صعوبة وإلحاحا منذ إنشاء منظمة الأمم المتحدة في عام 1945.

وذكر حجي، أن ميثاق الأمم المتحدة يمثل صكا للقانون الدولي ويرسم إطارا واضحا لحفظ العلاقات بين الدول وإذا تم الالتزام بنصوصه لتقلص التهديدات التي تعترض استتباب الأمن والسلم مع التأكيد على أنه يستوجب تطبيق تدابيره بصورة جماعية وفعالة وبالتوازي مع الالتزام بالمبادئ والمقاصد الوار دة في الميثاق.