رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية تستأنف اليوم اجتماعها لبحث الوضع في السودان

نشر
الجامعة العربية
الجامعة العربية

تشهد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، استئناف أعمال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع في السودان.

يأتي ذلك بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

الصحة العالمية: 26 هجمة على مرافق صحية منذ بدء الصراع في السودان

ومن ناحية أخرى، كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين عن تسجيل 26 استهدافًا لمرافق صحية في السودان منذ بدء الاقتتال بين قوات الجيش و قوات الدعم السريع، منتصف أبريل.

وبحسب بيان للمنظمة الدولية نشر عبر تويتر جاء فيه: "تأكدت منظمة الصحة العالمية من وقوع 26 هجمة على مرافق الرعاية الصحية منذ اندلاع الصراع في السودان في 15 أبريل".

كما أكدت المنظمة على أن "الهجمات على مرافق الرعاية الصحة انتهاك صارخ للقانون الدولي و الحق في الصحة، لذا لابد أن تتوقف على الفور".

ونشرت المنظمة في تغريدة أخرى مشهدًا لشخص سوداني اضطر إلى إجلاء والدته بعد الهجوم على المستشفى الذي كانت ترقد فيه، و كان يقودها على سرير المرض وسط الشارع، في ظل القتال.

وأوضحت المنظمة أن الرجل سار بوالدته "رغم ما اكتسح الشوارع من عنف يهدد حياتهما هما الإثنين".

 

أخبار أخرى…

فيديو البرهان يتفقد سير العمليات العسكرية في السودان

أعلنت القوات المسلحة السودانية، الإثنين، عن قيام القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالإشراف على سير المليات العسكرية ضد مليشيا الدعم السريع في السودان.

ونشرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيان لها مرفق بفيديو عبر صفحتها على الفيسبوك، للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أثناء متابعته لسير العمليات العسكرية في جميع أنحاء الولايات السودانية يشرف من أحد مراكز القيادة.

https://fb.watch/keGrZjbR7o/

و أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الإثنين، عن توقف أعداد كبيرة من المستشفيات عن العمل في السودان بسبب الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع.

وقالت نقابة أطباء السودان في بيان لها اليوم، إن النظام الصحي في السودان يواجه الانهيار شبه الكامل وسط توقف أعداد كبيرة من المستشفيات عن العمل.