رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو البرهان يتفقد سير العمليات العسكرية في السودان

نشر
الأمصار

أعلنت القوات المسلحة السودانية، اليوم الإثنين، عن قيام القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالإشراف على سير المليات العسكرية ضد مليشيا الدعم السريع في السودان.

 

ونشرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيان لها مرفق بفيديو عبر صفحتها على الفيسبوك، للفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أثناء متابعته لسير العمليات العسكرية في جميع أنحاء الولايات السودانية يشرف من أحد مراكز القيادة.

https://fb.watch/keGrZjbR7o/

 

وأعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الإثنين، عن توقف أعداد كبيرة من المستشفيات عن العمل في السودان بسبب الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع.

 

وقالت نقابة أطباء السودان في بيان لها اليوم، إن النظام الصحي في السودان يواجه الانهيار شبه الكامل وسط توقف أعداد كبيرة من المستشفيات عن العمل.

 

وأضافت نقابة أطباء السودان في بيانها، أنه يتم قصف سيارات الإسعاف بعدة مناطق أثناء الاشتباكات، لافته إلى أن الكوادر الطبية غير قادرة على الحركة بأمان.

وأشارت نقابة الأطباء في البيان، إلى أن هناك نقص كبير في الأكسجين بأنحاء البلاد.

مفوضية حقوق الإنسان: السودان على مشارف كارثة إنسانية

قال رئيس مفوضية حقوق الإنسان في السودان رفعت عباس، إن الوضع في السودان على مشارف «كارثة إنسانية».

 

وذكر «عباس» أن النظام الصحي في السودان على وشك الانهيار، ولا يمكن حصر أعداد ضحايا الاشتباكات، وفقًا لـ«سبوتنيك».

الجيش السوداني يعلن الموافقة على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة


أعلن الجيش السوداني، اليوم الأحد، الموافقة على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة، على أن تبدأ اعتبارا من انتهاء مدة الهدنة الحالية.

وجاء في بيان نشره الجيش عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك": "بناء على مساعي طلب الوساطة الأمريكية السعودية، وافقت القوات المسلحة لتمديد الهدنة لمدة 72 ساعة على أن تبدأ اعتبارا من انتهاء مدة الهدنة الحالية".

وتابع البيان "على الرغم من رصدنا لنوايا المتمردين بمحاولة الهجوم على بعض المواقع إلا أننا نأمل أن يلتزم المتمردون بمتطلبات تنفيذ الهدنة مع جاهزيتنا التامة للتعامل مع أي خروقات".

في وقت سابق،  أعلنت هيئة الطيران المدني السودانية، تمديد إغلاق المجال الجوي السوداني حتى 13 مايو/ أيار، باستثناء رحلات الإجلاء والمساعدات الإنسانية، بحسب الموقع الرسمي لمطار الخرطوم الدولي.