رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ستيفن كوري ينقذ جولدن ستيت من موسم صفري بدوري السلة الأمريكي

نشر
الأمصار

أنقذ النجم ستيفن كوري فريقه جولدن ستيت ووريرز من فقدان لقب دوري كرة السلة الأمريكي NBA، وقاده إلى نصف نهائي المنطقة الغربية بتسجيله 50 نقطة "قياسية" في سلة مضيفه ساكرامنتو كينجز والفوز عليه 120-100، في المباراة السابعة الحاسمة من الدور الأول للبلاي أوف.

أخرج كوري البالغ من العمر 35 عاما وأفضل مسجل من الثلاثيات في تاريخ الدوري، كل ما في جعبته وأثبت أنه لا يزال في قمة مستواه على غرار ما فعله قبل نحو عام تقريبا عندما تم اختياره أفضل لاعب في الدور النهائي أمام بوسطن سلتيكس (4-2).

وبذلك أحيا آمال ووريرز في الوقت نفسه في الدفاع عن هيمنته على الدوري التي انطلقت في عام 2015 وتوجها بأربعة ألقاب في 6 نهائيات.

سجل كوري 50 نقطة للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية في مسيرته الاحترافية وبات أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل هذا العدد من النقاط في المباراة السابعة الحاسمة ماحيا الرقم السابق البالغ 48 نقطة التي سجلها زميله السابق في ووريرز والنجم الحالي لفينيكس صنز كيفن دورانت في سلة ميلووكي باكس عندما كان يدافع عن ألوان بروكلين نتس عام 2021.

ستيفن كوري مع فريقه في دوري السلة

وقال أفضل لاعب في الدوري موسمي 2014-2015 و2015-2016: "أردت فقط البحث عن تسديدات مبكرة، وفي هذه الحالات عادة ما تسير الأمور في صالحنا".

واضاف "كان الأمر يتعلق بالقتالية. لقد حصلت على 38 تسديدة لسبب ما. بدأنا في البحث عن الثغرات وأن ألعب بقتالية كبيرة ونجحت في ذلك".

وأشاد به زميله كلاي طومسون صاحب 16 نقطة قائلا: "يا له من أداء تاريخي مذهل. هذه المباراة السابعة سأتذكرها إلى الأبد باعتبارها مباراة ستيف كوري".

وصف مدربه ستيف كير إنجازه بـ"الخارق والرائع"، وقال: "نأخذ كل شيء كأمر مسلم به لأنه رائع أمسية بعد أمسية ونراه يقوم بهذا لمدة 10 سنوات. لكن يجب أن تتذكر بين الحين والآخر أنه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ".

ويلتقي ووريرز في الدور الثاني مع لوس أنجليس ليكرز ونجمه "الملك" ليبرون جيمس، وستكون المباراة الأولى الثلاثاء.

وواجه ووريرز كليفلاند كافالييرز بقيادة جيمس في 4 أدوار نهائية متتالية، وفاز بثلاثة منها.

وعن مواجهة جيمس قال كوري "إنها استثنائية منذ السلسلة الأولى التي لعبناها معه في كليفلاند. نحن محظوظون لأننا لا نزال نلعب على هذا المستوى ومتحمسون لفصل جديد".