رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: الأسر الأكثر احتياجًا لن تتأثر برفع أسعار السلع التموينية

نشر
الأمصار

رأى رمضان الشحات مدير المكتب الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر، أنّ الأسر الأكثر احتياجا لن تتأثر بالزيادة الجديدة في أسعار السلع التموينية.

وقال، مساء الأحد، إن هناك 36 مليون مواطن (الأسر الأكثر احتياجا) يستفيدون من زيادة تبلغ 100 جنيه على بطاقة التموين، موضحا أن هذه الشريحة لن تتأثر بالزيادة الجديدة.

وأشار إلى أنه لن تتم إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين في الفترة الحالية، لكنّ هناك إضافات تتم للأسر الأكثر احتياجا وأسر تكافل وكرامة والأرامل والمطلقات.

ولفت الشحات، إلى أنّ الزيادة الجديدة في أسعار السلع التموينية سببها ارتفاع الأسعار العالمية، موضحا أنه يتم يوميا طحن 26 ألف طن قمح لتوفير 270 مليون رغيف.

ونوه بأنّ الحرب الروسية الأوكرانية وما أحدثته من أزمة اقتصادية، فرضت زيادات كبيرة على تكلفة النقل والعمليات اللوجستية، مشددا على أنّ الدولة تتحمل أعباء كبيرة في منظومة الدعم.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة المصري، تحريك بعض أسعار السلع التموينية وفقا لسعر التكلفة، بينها طرح أرز هندي بسعر 20 جنيها، وكيلوجرام السكر 12.6 جنيه، والأرز 12.6 جنيه.

وأوضح وزير التموين المصري أن هذا القرار في صالح المواطنين لإتاحة السلع التموينية على البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون حدوث أي أزمات وصد أي محاولات لاستحواذ السوق السوداء على حقوق المواطن في الدعم.

أخبار أخرى..
اليابان: مصر لديها الاستعداد لاستقبال المزيد من الاستثمارات

ألقى "فوميو كيشيدا"، رئيس وزراء اليابان، كلمة خلال اجتماع منتدى الأعمال "المصري – الياباني"، الذي ترأسه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم.

واستهل رئيس الوزراء الياباني كلمته، بالإعراب عن ترحيبه بالدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء المصري، كما وجه التحية لرئيس جمعية الأعمال اليابانية، وجميع الحضور من الوزراء والمسئولين من الجانبين بالمنتدى.

وعبر رئيس وزراء اليابان عن تقديم خالص الشكر والتقدير لحرص الدولة المصرية والحكومة على تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان، مشيرا إلى أن مصر لديها الاستعداد لاستقبال المزيد من الاستثمارات، لما تتمتع به من مقومات ومزايا لجذب الاستثمارات لا تتوافر في اليابان، مثل عدد السكان الكبير، ونسبة كبيرة من جيل الشباب بين الفئات العمرية، لافتا في هذا السياق إلى أن هناك أكثر من 50 شركة يابانية تعمل في مصر حاليا، كما يبلغ حجم التجارة بين البلدين 1.3 مليار دولار، كما زادت الاستثمارات اليابانية المباشرة في مصر خلال العام الماضي.