رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإيراني يعتزم زيارة سوريا الأربعاء المقبل

نشر
الأمصار

يعتزم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، زيارة سوريا الأربعاء المقبل، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.

قمة ثلاثية                     

وقد نشرت الرئاسة الإيرانية البيان الختامي للقمة الثلاثية التي جمعت الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بنظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان في طهران اليوم.

وقالت الرئاسة الإيرانية في بيانها أن الرؤساء الثلاثة بحثوا الوضع على الأرض في سوريا، واستعرضوا التطورات التي أعقبت القمة الافتراضية الأخيرة في 1 يوليو 2020، وأكدوا عزمهم على تعزيز التنسيق الثلاثي في ضوء اتفاقياتهم واستنتاجات اجتماعات وزراء الخارجية.

مسار أستانا         

كما تم استعراض آخر المستجدات الدولية والإقليمية والتأكيد على الدور الريادي لمسار أستانا في التسوية السلمية والمستدامة للأزمة السورية.

وأكد الرؤساء التزامهم الراسخ بسيادة سوريا واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، ومقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وشددوا على ضرورة احترام هذه المبادئ عالميا.

أخبار أخرى.. 

بمشاركة العراق.. اجتماع وزاري في عمان غداً لبحث القضية السورية 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، عن عقد اجتماع وزاري بمشاركة العراق يوم غد لبحث القضية السورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، ان "اجتماعاً مرتقباً سيعقد يوم غد في عمّان على مستوى وزاريّ، يشارك فيه وزراء خارجيَّة العراق والأردن والسعوديّة ومصر وسوريّا، لبحث المسألة السوريّة".

وأضاف، أن "العراق يجدد موقفه الثابت من إعادة سوريّا لمقعدها في الجامعة العربيَّة وفق حلٍّ سياسيّ يعزز أمنها واستقرارها".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، إجلاء 8 مواطنين عراقييّن من السودان إلى جدة، بالتنسيق مع السلطات السعوديَّة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان: إنه "تمَّ إجلاء 8 مواطنين عراقييّن من السودان إلى جدة، بالتنسيق مع السلطات السعوديَّة".

يذكر، أن وزارة الخارجية أعلنت في وقت سابق عن إجلاء العديد من المواطنين العراقيين في السودان بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب الأحداث الدامية التي تشهدها عدد من المدن السودانية.

أخبار أخرى..

وصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، إلى محافظة نينوى للمشاركة بمهرجان الربيع.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد وصل، اليوم، إلى مدينة الموصل لحضور مهرجان الربيع".

وأضافت، أنه "جرى استقبال رسمي للرئيس في مطار الموصل، حيث كان على رأس المستقبلين وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني، ومحافظ نينوى نجم الجبوري وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، إضافة إلى كبار المسؤولين فيها".