رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. الدوري العماني يدخل مراحل الحسم

نشر
الدوري العماني
الدوري العماني

يستأنف الدوري العماني لكرة القدم، مبارياته أيام الإثنين، والثلاثاء والأربعاء، بلقاءات حاسمة في ضوء تبقي 3 جولات فقط على نهاية المسابقة.

ويدخل السيب (ثالث الترتيب) مباراة الاتحاد (صاحب المركز الـ12) يوم الإثنين على ملعب السيب الرياضي، بطموح مواصلة الزحف لمركز أفضل في المربع الذهبي، بعدما تمكن من اقتناص المركز الثالث من الرستاق.

فيما تعد المباراة حياة أو موت بالنسبة للاتحاد، الذي يحاول اللحاق بصور، صاحب المركز الـ11، وهو آخر مراكز ما قبل الهبوط، ويتفوق على الاتحاد بفارق 4 نقاط.

ويتشبث النهضة بالإبقاء على صدارته وفارق النقاط (4) مع الوصيف، السويق، ليقترب بنسبة كبيرة من تحقيق ثنائية الموسم (الدوري وكأس السلطان)، خاصة في ظل سهولة اللقاء أمام البشائر، الذي قد يتم إعلانه هابطًا لدوري الدرجة الأولى رسميًا، حال هزيمته وفوز صور في مباراة الجولة.

مباراة الرستاق وصور فرصة للأول كي يتشبث بالمنافسة على المركز الثالث مع السيب، بعدما بات متأخرا بفارق نقطة، ومصيرية للثاني، الذي يهدف إلى الحفاظ على فارق النقاط مع الاتحاد، وبالتالي الاقتراب خطوة من البقاء في موسم عصيب على صور، الذي ظل يعاني خطر الهبوط طوال الدور الثاني.

أما مباراة يوم الأربعاء فهي أمل السويق في مواصلة الضغط على النهضة، أملاً في تحقيق البشائر للمفاجأة بالتعادل مع النهضة أو الفوز عليه.

فيما يسعى عمان إلى تحسين ترتيبه، إذ يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 35 نقطة، ولازال أمله في اللحاق بالمربع الذهبي قائما، إذ يفصله عن الرستاق 4 نقاط فقط.

صراع الهبوط:

ما يزال الصراع بين هذين الفريقين محتدما على مركز "النجاة".

وتمثل المرتبة 12 في الدوري العماني مركز النجاة، الذي يسبق موقعي الهبوط، في المسابقة المكونة من 14 فريقا فقط.

وتبدو المنافسة محصورة في ذلك السباق على صور والاتحاد إذ يملك الأول 20 نقطة والثاني 16 نقطة على التوالي.

أما العروبة فيملك 13 نقطة ويليه البشائر 12 نقطة على التوالي، إذ يقبعان في المركزين الأخيرين.

وفي حال خسارة البشائر وفوز صور في الجولة المقبلة سيتسع الفارق بين الأخير وصاحب مركز النجاة من 8 إلى 11 نقطة، مما يعني هبوط البشائر "رسميا"، إذ لن يتبقى على نهاية الدوري حينئذ سوى 3 مباريات.