رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد مباريات الجولة الـ22 من الدوري العماني

نشر
الأمصار

تنطلق منافسات الجولة 22 من الدوري العماني لكرة القدم، يومي الإثنين والثلاثاء، من أصل 26 جولة لمجمل البطولة التي يشارك فيها 14 فريقا.

وتقام مباريات الجولة جميعا في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مسقط (18:00 بتوقيت جرينتش)، حيث يلتقي، يوم الإثنين، الاتحاد مع البشائر على ملعب الاتحاد بمجمع صلالة، ونادي عمان مع المصنعة على ملعب عمان بستاد السيب، والنصر مع صور على ملعب النصر بستاد مجمع السعادة.

وفي يوم الثلاثاء، يلتقي النهضة والرستاق على ملعب النهضة بمجمع البريمي، وظفار مع السويق على ملعب ظفار بمجمع السعادة، وبهلاء مع صحار على ملعب بهلاء بمجمع نزوى، والسيب مع العروبة على ملعب السيب بستاد السيب.

الهبوط الرسمي

وعلى مستوى القاع، قد تشهد الجولة 22 دوري عمانتل الإعلان الرسمي عن أول الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى، وتحديدا يوم الإثنين، وذلك في حالة خسارة البشائر من الاتحاد وفوز صور على النصر، إذ تعني النتيجتان أن البشائر سيكون أول المغادرين إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

وتعني مباراة البشائر الكثير بالنسبة للاتحاد، الذي يقبع بالمركز الـ 13 (أول مراكز الهبوط) برصيد 16 نقطة، ويكافح للإبقاء على آماله في منافسة صور (20 نقطة) على المركز الـ 12، وهو آخر مراكز ما قبل الهبوط.

أما مباراة نادي عمان والمصنعة فهي فرصة للاقتراب من المربع الذهبي بالنسبة لعمان، الذي يحتل المركز السابع برصيد 32 نقطة، ومحاولة لتحسين الترتيب بالنسبة للمصنعة، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 27 نقطة.

مراكز القمة

 

وتصادف قرعة الجولة لقاءات لأهل القمة مع بعضهم البعض يوم الثلاثاء، ولذا فإن الجولة قد تشهد تغير مراكز الترتيب، لاسيما الثالث والرابع، خاصة بعد فوز السيب في الجولة 21 على الرستاق، وله مباراة مؤجلة يمكنه الفوز بها من انتزاع المركز الثالث.

بل إن السيب قد يكون على موعد مع هذا الانتزاع قبل مباراته المؤجلة، حال فوزه على العروبة وهزيمة الرستاق أمام النهضة.

ويبدو هذا السيناريو مرجحا في ظل ترتيب العروبة الذي يقبع في المركز 13 (قبل الأخير) برصيد 13 نقطة، وتصدر النهضة للدوري بتفوق كبير، برصيد 45 نقطة، فضلا عن النتائج المتذبذبة للرستاق في الجولات الأخيرة.

مباراة السويق مع ظفار شديدة الأهمية لكليهما، فالأول يكافح لإبقاء حظوظ منافسته للنهضة على الصدارة، والثاني يأمل في الوصول إلى النقطة 36 وانتزاع المركز الرابع.

ولأن فارق النقاط بين السويق وصاحب المركز الثالث حاليا (الرستاق) نقطتين فقط، فإن نتائج الجولة 22 مرشحة لإشعال المنافسة على مركز الوصافة أيضا، حال فوز ظفار على السويق.