رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يزور جامعة الموصل ويحضر إحدى فعاليات مهرجان الربيع

نشر
الأمصار

زار رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 30 نيسان 2023 جامعة الموصل، لحضور إحدى فعاليات مهرجان الربيع، يرافقه وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني، ومعالي وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، ومحافظ نينوى نجم الجبوري، إضافة إلى عدد من المسؤولين وأساتذة الجامعة.

وحضر الرئيس عرضاً لدار الأزياء العراقية، وعرضاً لفرقة الفنون الشعبية في قاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة وذلك ضمن فعاليات مهرجان الربيع الذي انطلق صباح اليوم في الموصل.

وأشاد رئيس الجمهورية بجامعة الموصل وشبابها وطلبتها لما يقدمونه من جهود كبيرة من أجل مدينتهم، مؤكدا ضرورة دعم المحافظة والعمل على ترسيخ وإرساء الأمن والاستقرار.

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يلتقي محافظ نينوى في الموصل

التقى رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 30 نيسان 2023 في الموصل، محافظ نينوى نجم الجبوري، وبحضور رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، و نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد تميم، ومعالي وزراء الثقافة أحمد فكاك البدراني، والدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، والهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى.

وهنأ رئيس الجمهورية، محافظ نينوى وأهالي المدينة بتنظيم مهرجان الربيع بعد انقطاع عقدين من الزمن، مشيدا بمستوى الإعداد والتنظيم للمهرجان ومشاركة مختلف مكونات المدينة وأطيافها المتنوعة، مشيرا إلى أن تنظيم المهرجان خطوة مهمة لتأكيد عودة الحياة إلى الموصل وتجاوز التحديات التي واجهتها سابقا.

وشدد الرئيس العراقي على أهمية دعم نينوى وباقي المحافظات لتعزيز الأمن والاستقرار والانطلاق نحو مشاريع الإعمار والبناء والارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي لجميع المواطنين.

ومن جانبه، أعرب المحافظ نجم الجبوري عن عميق شكره وتقديره إلى رئيس الجمهورية لحضوره حفل افتتاح مهرجان الربيع في الموصل، مشيدا بدعم فخامته لمحافظة نينوى وأهلها، كما قدّم شرحا إلى السيد الرئيس حول تطورات الأوضاع في المحافظة على مختلف الصعد، والخطط المستقبلية الموضوعة في المدينة.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، إن الحكومة العراقية برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة تسعى إلى تبسيط الإجراءات في مختلف المفاصل، من بينها تخفيف العبء عن المواطنين وجعل انسيابية في حركة الشارع وانسيابية المرور.