رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يلتقي محافظ نينوى في الموصل

نشر
الأمصار

التقى رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 30 نيسان 2023 في الموصل، محافظ نينوى نجم الجبوري، وبحضور رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، و نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد تميم، ومعالي وزراء الثقافة أحمد فكاك البدراني، والدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، والهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى.

وهنأ رئيس الجمهورية، محافظ نينوى وأهالي المدينة بتنظيم مهرجان الربيع بعد انقطاع عقدين من الزمن، مشيدا بمستوى الإعداد والتنظيم للمهرجان ومشاركة مختلف مكونات المدينة وأطيافها المتنوعة، مشيرا إلى أن تنظيم المهرجان خطوة مهمة لتأكيد عودة الحياة إلى الموصل وتجاوز التحديات التي واجهتها سابقا.

وشدد الرئيس العراقي على أهمية دعم نينوى وباقي المحافظات لتعزيز الأمن والاستقرار والانطلاق نحو مشاريع الإعمار والبناء والارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي لجميع المواطنين.

ومن جانبه، أعرب المحافظ نجم الجبوري عن عميق شكره وتقديره إلى رئيس الجمهورية لحضوره حفل افتتاح مهرجان الربيع في الموصل، مشيدا بدعم فخامته لمحافظة نينوى وأهلها، كما قدّم شرحا إلى السيد الرئيس حول تطورات الأوضاع في المحافظة على مختلف الصعد، والخطط المستقبلية الموضوعة في المدينة.

أخبار أخرى..

السوداني يوجه باستخدام المواطنين طرق المنطقة الخضراء في بغداد

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الأحد، يوجه بالسماح للمواطنين بزيادة ساعات استخدام طرق المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، إن الحكومة العراقية برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة تسعى إلى تبسيط الإجراءات في مختلف المفاصل، من بينها تخفيف العبء عن المواطنين وجعل انسيابية في حركة الشارع وانسيابية المرور.

وأضافت، "وعليه وجه القائد العام للقوات المسلحة بأن يسمح للمواطنين الكرام باستخدام طرق المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد وفق رؤيته الى القوات الأمنية المسؤولة عن أمن المنطقة وتمديد ساعات الاستخدام بهدف تسهيل الحركة للمواطن فيها".

وتسمح السلطات الامنية العراقية بفتح مداخل المنطقة الخضراء أمام حركة سير مركبات المواطنين عند مداخل ومخارج نفق الزيتون باتجاه المنطقة الخضراء، وساحة دمشق (العلاوي) باتجاه الجسر المعلق، الحارثية، وذلك من الساعة الخامسة صباحاً لغاية الساعة السابعة مساءً.