رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل العراقي: مستعدون لتبادل الخبرات العدلية مع اليمن

نشر
الأمصار

أعلن وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الأحد، استعداده للتعاون والتنسيق المشترك فيما يخص تبادل الخبرات العدلية بين العراق والجمهورية اليمنية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن" شواني استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي سفير الجمهورية اليمنية في بغداد الخضر أحمد علي مرمش، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، بحث القضايا الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما فيما يخص تفعيل الملفات العـــدلية والقانونية ‏وتبــادل المحكومين بين البــلدين".
وقال شواني، بحسب البيان، إن" الوزارة مستعدة لتقديم الدعم والتعاون والتنسيق المشترك بين ‏وزارتي ‏العدل العراقية واليمنية فيما يخص تبادل الخبرات من أجل رفع وتيرة العمل للنهوض ‏بمستوى الأداء ‏الوظيفي".
ومن جانبه، أشاد السفير اليمني بدور وزارة العدل والمتمثلة بالوزير في التطوير والنهوض بالأداء المؤسساتي بالدوائر العدلية"، مؤكداً استعداد ‏بلاده للتعاون والتنسيق في المجالات القانونية والعدلية لما لها ‏أهمية في خدمة الشعبين الشقيقين.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يلتقي محافظ نينوى في الموصل

التقى رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 30 نيسان 2023 في الموصل، محافظ نينوى نجم الجبوري، وبحضور رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، و نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط الدكتور محمد تميم، ومعالي وزراء الثقافة أحمد فكاك البدراني، والدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، والهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى.

وهنأ رئيس الجمهورية، محافظ نينوى وأهالي المدينة بتنظيم مهرجان الربيع بعد انقطاع عقدين من الزمن، مشيدا بمستوى الإعداد والتنظيم للمهرجان ومشاركة مختلف مكونات المدينة وأطيافها المتنوعة، مشيرا إلى أن تنظيم المهرجان خطوة مهمة لتأكيد عودة الحياة إلى الموصل وتجاوز التحديات التي واجهتها سابقا.

وشدد الرئيس العراقي على أهمية دعم نينوى وباقي المحافظات لتعزيز الأمن والاستقرار والانطلاق نحو مشاريع الإعمار والبناء والارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي لجميع المواطنين.

ومن جانبه، أعرب المحافظ نجم الجبوري عن عميق شكره وتقديره إلى رئيس الجمهورية لحضوره حفل افتتاح مهرجان الربيع في الموصل، مشيدا بدعم فخامته لمحافظة نينوى وأهلها، كما قدّم شرحا إلى السيد الرئيس حول تطورات الأوضاع في المحافظة على مختلف الصعد، والخطط المستقبلية الموضوعة في المدينة.