رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: المتحف المصري الكبير نموذج ناجح لتطوير الشراكة مع اليابان

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، إن المتحف المصري الكبير نموذج ناجح لتطوير الشراكة مع اليابان.

وأكد رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، مع نظيره الياباني أن المتحف المصري الكبير رمز للتعاون الثقافي مع مصر.

كما أهدى الدكتور مصطفى مدبولي لنظيره الياباني نموذجا مصغرا لمركب الشمس هدية تذكارية.

وقال فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، إن المتحف المصري الكبير، سيكون أكبر متحف وهو رمز للتعاون الثقافي مع مصر . 

وتابع في مؤتمر صحفي بمقر المتحف المصري الكبير، نتطلع لاستمرار التعاون مع مصر، وتم التوقيع على الدفعة الثالثة من التعاون  الخط الثالث لمترو الأنفاق، وسيتم افتتاح محطة أمام المتحف المصري الكبير.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بنظيره الياباني، فوميو كيشيدا وزيارته لمصر، مؤكدا أن المتحف المصري الكبير هو نموذج ناجح لتطوير الشراكة مع اليابان.

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء نظيره الياباني فوميو كيشيدا، بالمتحف المصري الكبير.
 وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مباحثات القمة المصرية اليابانية شهدت الاتفاق على ترفيع العلاقات بين مصر واليابان إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، كتتويج لمسيرة ممتدة من العلاقات التاريخية المتجددة بين البلدين الصديقين.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، والتعليم، والصحة، وتكنولوجيا المعلومات، والنقل، والطاقة المتجددة، وكذلك المتحف المصري الكبير، الذي يعد علامة بارزة على التعاون التنموي المثمر بين الدولتين.

أخبار أخرى..

وزير المالية المصري يؤكد ضرورة تعميق التعاون الاقتصادي بين الدول العربية

أكد محمد معيط وزير المالية المصري، ضرورة تعميق آليات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية سواءً على المستوى الثنائي أو الإقليمي في ظل الأزمات المتتالية التي تشهدها الساحة الاقتصادية الدولية، على نحو يسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي، مع التركيز على تعظيم القدرات الإنتاجية العربية في ظل اضطراب سلاسل الإمداد العالمية، موضحًا أن التحديات الاقتصادية العالمية تخلق فرصًا عديدة لنمو القطاع التصديري.

وأضاف الوزير، أن مناخ الاستثمار في مصر يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة حيث تدعم الدولة مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي بشكل كبير، وتوفر له فرصًا واعدة للاستثمار في المشروعات التنموية الكبرى، فضلاً على بناء منظومات ضرائب وجمارك، محفزة للأعمال، متطلعًا لاستفادة المستثمرين التونسيين والمصريين من المزايا التفضيلية للاستثمار في مصر وتونس، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء معيط، اليوم، سهام البوغديري، وزيرة المالية بتونس، على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، بمدينة الرباط بالمملكة المغربي.

 

وأوضح معيط، أن مصر تتمتع ببنية أساسية قوية وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الإنتاجية، وإجراءات ميسرة انعكست في الرخصة الذهبية، وآفاق جاذبة لتمكين الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية تترجمها وثيقة سياسة ملكية الدولة، وغير ذلك مما يجعل مصر مركزًا إقليميًا وعالميًا للإنتاج وإعادة التصدير بمختلف الدول خاصة الأوروبية والأفريقية.