رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية السورية: المقداد يشارك غدًا في الاجتماع الخماسي بالأردن

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية السورية، أن الوزير الدكتور فيصل مقداد، سيشارك في اجتماع وزراء خارجية سورية والسعودية والأردن ومصر والعراق، الذي سيُعقد يوم غد الاثنين في العاصمة الأردنية عمّان؛ لمتابعة بحث عدد من القضايا التي تمّ طرحها خلال الاجتماعات والاتصالات التي جرت مؤخراً.

وأضافت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأحد، أن «الوفد المرافق للوزير المقداد، سيضم كل من الدكتور أيمن سوسان، معاون وزير الخارجية والمغتربين، وجمال نجيب، مدير مكتب الوزير، والمستشار اهاب حامد من مكتب الوزير».

ويستضيف الأردن، غدًا الاثنين، اجتماعاً لوزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وجمهورية العراق، مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، صباح الاحد، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، إن الاجتماع يأتي استكمالاً للاجتماع التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في جدة يوم 14أبريل 2023، وللبناء على الاتصالات التي قامت بها هذه الدول مع الحكومة السورية وفي سياق طروحاتها، والمبادرة الأردنية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

أخبار أخرى.. 

بمشاركة العراق.. اجتماع وزاري في عمان غداً لبحث القضية السورية 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، عن عقد اجتماع وزاري بمشاركة العراق يوم غد لبحث القضية السورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، ان "اجتماعاً مرتقباً سيعقد يوم غد في عمّان على مستوى وزاريّ، يشارك فيه وزراء خارجيَّة العراق والأردن والسعوديّة ومصر وسوريّا، لبحث المسألة السوريّة".

وأضاف، أن "العراق يجدد موقفه الثابت من إعادة سوريّا لمقعدها في الجامعة العربيَّة وفق حلٍّ سياسيّ يعزز أمنها واستقرارها".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، إجلاء 8 مواطنين عراقييّن من السودان إلى جدة، بالتنسيق مع السلطات السعوديَّة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان: إنه "تمَّ إجلاء 8 مواطنين عراقييّن من السودان إلى جدة، بالتنسيق مع السلطات السعوديَّة".

يذكر، أن وزارة الخارجية أعلنت في وقت سابق عن إجلاء العديد من المواطنين العراقيين في السودان بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب الأحداث الدامية التي تشهدها عدد من المدن السودانية.

أخبار أخرى..

وصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، إلى محافظة نينوى للمشاركة بمهرجان الربيع.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد وصل، اليوم، إلى مدينة الموصل لحضور مهرجان الربيع".

وأضافت، أنه "جرى استقبال رسمي للرئيس في مطار الموصل، حيث كان على رأس المستقبلين وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني، ومحافظ نينوى نجم الجبوري وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، إضافة إلى كبار المسؤولين فيها".