رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسطورة فرنسية تحذر مبابي من ريال مدريد

نشر
الأمصار

علق إيمانويل بيتي، أسطورة منتخب فرنسا، على مستقبل مواطنه كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

ويرتبط مبابي بعد مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2024، بالإضافة إلى عام آخر اختياري (وفقا للعديد من التقارير).

وقال بيتي، في تصريحات أبرزها موقع "لو سبورت 10" الفرنسي: "إذا أراد مبابي الفوز بدوري أبطال أوروبا وأن يصبح أفضل لاعب في العالم وأن ينال الكرة الذهبية، فأعتقد أنه يجب عليه مغادرة باريس سان جيرمان".

وأضاف الأسطورة الفرنسية: "أعتقد أن الباب ما زال مفتوحًا أمام مبابي للرحيل في باريس سان جيرمان، لكن ربما ليس بنفس القدر الذي كان عليه منذ عامين".

وتابع: "أعتقد أن فلورنتينو بيريز قال مؤخرًا إن مبابي إذا أراد الانضمام إلى ريال مدريد، فهو دائمًا مرحب به، ولكن يجب التفكير مرتين فيما يتعلق بالراتب".

واختتم بيتي: "لقد وقع مبابي عقدًا لمدة 3 سنوات مع باريس سان جيرمان في المرة السابقة، لكن العام الأخير قابل للتفاوض، لذلك، قد يكون الموسم المقبل نقطة تحول بالنسبة له".
 

أوليفيه جيرو: مبابي الأنسب لقيادة منتخب فرنسا 

يرى أوليفيه جيرو، نجم ميلان، أن كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، هو الأنسب لارتداء شارة قيادة منتخب فرنسا لاعتبارات عديدة.

وقال جيرو، خلال حوار أجرته معه صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "مبابي لديه كل المقومات لارتداء شارة القيادة.. إنها خطوة جيدة بالنسبة له".

وأضاف مهاجم آرسنال وتشيلسي السابق: "كيليان هو الرابط الحقيقي بالمستقبل، وأكثر حلقة مناسبة للربط بين الأجيال المختلفة داخل صفوف المنتخب".

وأردف: "ما يرجح كفة مبابي أيضا هو علاقته الجيدة بوسائل الإعلام.. إنه يعرف ما يريد، وله صوت مسموع داخل غرفة الملابس، لقد أراد هذا الدور القيادي لأنه يحبه".

واعتبر أن مواطنه أنطوان جريزمان، نجم أتليتكو مدريد، يحق له أيضا ارتداء شارة قيادة منتخب فرنسا، مضيفا: "جريزمان تعامل مع الموقف بشكل جيد، ووضع مصلحة الفريق فوق كل شيء".

وكان مبابي (24 عاما) قد ارتدى شارة قيادة منتخب فرنسا لأول مرة، في مارس الماضي، خلال مباراتي هولندا وأيرلندا ضمن تصفيات يورو 2024.