رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تصدّر معدات كهربائية إلى ليبيا

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، اليوم الأحد، وصول 6 شاحنات إلى مخازن الشركة محملة ببكرات أسلاك كهربائية بأنواع وأحجام مختلفة خاصة بمكونات شبكة التوزيع، مستوردة من تونس.
 

وقالت الشركة في بيان إن المزيد من الشحنات الكهربائية تصل تباعا، لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لكل المواطنين وتوفير الاحتياجات الضرورية للتقسيمات التابعة للشركة.

وأشارت الشركة في بيان إلى استمرار «نقل باقي المواد والمعدات حسب احتياجات المناطق، بهدف زيادة الاعتمادية على مكونات الشبكة، وتحسين الكهرباء وتأمين استقرارها».

أخبار أخرى..

مبعوث الرئيس الفرنسي يتعهد بـ"دور إيجابي" في استقرار ليبيا

قال المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لدى ليبيا بول سولير، إن بلاده «ستلعب دورا إيجابيا في استقرار ليبيا، وصولا إلى اتفاق وحل سياسي، يكمنان في تحقيق انتخابات برلمانية ورئاسية على أساس إطار دستوري توافقي».

 

جاء ذلك خلال لقاء السفير الليبي لدى فرنسا د.خالد كاجيجي، مع مبعوث الرئيس الفرنسي، وفق الصفحة الرسمية للسفارة الليبية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

خلال اللقاء، بحث الجانبان مشاورات ومستجدات العملية السياسية في ليبيا، بالإضافة إلى سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وفق السفارة الليبية في فرنسا.

 

وفي مارس الماضي، عقب طرح المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، مبادرته بشأن ليبيا أجرى المبعوث الفرنسي بول سولير، والسفير مصطفى مهراج، لقاءات مع كل من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش.

وفي سياق أخر، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاعا في درجات الحرارة في مناطق غرب ليبيا، اليوم الأحد وغدا الإثنين، على مناطق شرق ليبيا.

راس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة


حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر، خاصة من مساء يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خلال الأيام القادمة.
الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط علي بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول تدريجيا يوم الغد إلى شمالية شرقية فشمالية غربية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 30 و37 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا على أغلب المناطق ماعدا سرت - بني وليد وأبونجيم، وتنخفض يوم الثلاثاء.

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد


حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة يوم الثلاثاء.
الرياح: شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول غدا إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، خاصة على مناطق الجبل الأخضر ودرنة، تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية على الخليج وسهل بنغازي وباقي المناطق ليلة الثلاثاء.


درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 21 و28 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا، وتنخفض يوم الثلاثاء على الخليج وسهل بنغازي.