رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبعوث الرئيس الفرنسي يتعهد بـ"دور إيجابي" في استقرار ليبيا

نشر
الأمصار

قال المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لدى ليبيا بول سولير، إن بلاده «ستلعب دورا إيجابيا في استقرار ليبيا، وصولا إلى اتفاق وحل سياسي، يكمنان في تحقيق انتخابات برلمانية ورئاسية على أساس إطار دستوري توافقي».

جاء ذلك خلال لقاء السفير الليبي لدى فرنسا د.خالد كاجيجي، مع مبعوث الرئيس الفرنسي، وفق الصفحة الرسمية للسفارة الليبية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

خلال اللقاء، بحث الجانبان مشاورات ومستجدات العملية السياسية في ليبيا، بالإضافة إلى سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وفق السفارة الليبية في فرنسا.

وفي مارس الماضي، عقب طرح المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، مبادرته بشأن ليبيا أجرى المبعوث الفرنسي بول سولير، والسفير مصطفى مهراج، لقاءات مع كل من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش.

- فرنسا: القادة الليبيون يؤكدون دعمهم الكامل لمبادرة باتيلي 
- السفير الفرنسي يبحث مع السايح الاستعدادات للانتخابات
- آفاق توحيد المصرف المركزي في مشاورات الكبير ومهراج

وأكدت فرنسا أن القيادات الليبية عبرت خلال لقاءاتها مع مبعوث ماكرون لدى ليبيا بول سولير، والسفير مصطفى مهراج، عن دعمها الكامل لمبادرة الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا عبدالله باتيلي.

 

أخبار أخرى…

ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس في ليبيا اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الليبية، اليوم السبت، ارتفاع درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا نتيجة تأثير كتلة هوائية ساخنة.
رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
حالة السماء: صافية بوجه عام هذا اليوم، ومن المتوقع ظهور بعض السحب غدا علي بعض المناطق.
الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا علي بعض المناطق الساحلية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 26 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية، بين 31 و35 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل زيادة ملحوظة غدا.

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شرقية خفيفة إلي معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية من يوم الغد.