رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إطلاق حملة واسعة لرفع التجاوزات على الأملاك العامة بالديوانية

نشر
جانب من رفع الإشغالات
جانب من رفع الإشغالات

أعلنت مديرية بلدية الديوانية بالعراق، اليوم الأحد، إطلاق حملة واسعة لرفع التجاوزات على الأملاك العامة بالمحافظة. 

ونفذت شعبة التجاوزات المركزية وهندسة المرور التابعة إلى مديرية بلدية الديوانية، حملة واسعة لرفع التجاوزات الحاصلة على الأملاك العامة".

وتضمنت الحملة تضمّنت تطبيق الخط الأصفر على الأكشاك والبسطيات في الأسواق للحد من التجاوزات".

أخبار أخرى..

اكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة العراقية الفريق عادل الخالدي، السبت، عدم وجود مكان للفاسدين، فيما أشار إلى محاسبة من يثبت تقصيره.

وقالت وزارة الداخلية في بيان بحسب وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل الخالدي، أجرى جولات تفقدية لمراكز شرطة المحمودية والمدائن والقاهرة الحبيبة وقيادات شرطة الرصافة والكرخ ومكاتب مكافحة الإجرام والنجدة والطوارئ والسيطرات".

وأكد الخالدي "عدم وجود مكان للفاسدين"، متوعدا بـ"محاسبة من يثبت تقصيره في أداء واجباته ونحن جميعاً نعمل لخدمة العراق وشعبه الأصيل".

أخبار اخرى…

العراق: تطوير مطار بغداد في منتصف عام 2023

الأمصار

قال رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، السبت، أن الحكومة العراقية تعتزم تطوير مطار بغداد وتوسعته في النصف الثاني من عام 2023.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، في بيان له بأن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، السبت، جولةً في مطار بغداد الدولي ومرافقه الخدمية، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وعموم مستخدمي المطار من المسافرين، كما واستمع إلى آراء المواطنين وتقييمهم الخدمات المتوفّرة في المطار، وأكد السوداني على عزم الحكومة على تطوير مطار بغداد وتوسعته، في النصف الثاني من هذا العام، بحسب وكالة أنباء العراق "واع".

وتابع البيان، بأن رئيس وزراء العراق عقد اجتماعاً ضم وزيري الداخلية والنقل، والمسؤولين في سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، ومديري الأقسام والإدارات في المطار، وأصدر خلاله عدة توجيهات تتعلق بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على إيجاد حلول جذرية وعاجلة للعواقب التي تعيق تقديم خدمة متكاملة ونموذجية، في مرفق يُعدّ واجهة أساسية من واجهات العراق.

وحذر السوداني من مشكلة التأخير في استلام حقائب المسافرين العائدين، الأمر الذي يعدُّ تقصيراً في مستوى الخدمة المقدمة من قبل الشركة المعنية، ما يستلزم معالجة سريعة لها".

كما وجّه، رئيس وزراء العراق" بإجراء مراجعة دقيقة وقانونية للعقود المبرمة لتقديم الخدمات في المطار، وتحرّي مدى مطابقتها لواقع الخدمات التي يلمسها المسافرون".