رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إحباط محاولة فرار نزلاء من سجن برج الرومي

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التونسية، إحباط محاولة نزلاء الفرار من سحن برج الرومي، بمحافظة بنزرت، شمالي مدينة تونس.

وقال المتحدّث باسم هيئة السجون في تونس رمزي الكوكي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إنّ أعوان السجن المدني ببرج الرومي بمحافظة بنزرت، تمكّنوا من إحباط عملية شروع في التخطيط لمحاولة فرار عدد من المساجين من سجن برج الرومي عبر حفر نفق تحت سور السجن.

 

إحاطة النيابة العامة بمحاولة الفرار

 

وأضاف متحدث هيئة السجون التونسية، أنّه جرى إحاطة النيابة العامة بمحاولة الفرار، فيما فتحت السلطات القضائية التحقيقات اللازمة، للوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت وزيرة العدل التونسية ليلى جفال أدت مؤخرًا زيارة غير معلنة إلى سجن برج الرومي ببنزرت، وأكدت ضرورة وضع خطة عاجلة لإيجاد الحلول المناسبة لحالة الاكتظاظ داخل سجن برج الرومي.

وطالبت الوزيرة التونسية، بسرعة إنهاء أعمال الصيانة الجارية حاليا في السجن الواقع وسط مدينة بنزرت، تمهيدًا لإعادة توزيع النزلاء.

وكان سجن البرج الرومي، شهد أحداثًا دامية، عقب سقوط نظام زين العابدين بن علي في 14 يناير/كانون الثاني 2011؛ إذ جرى إشعال النار في جزء من العنابر، مما أدى إلى سقوط عدد من السجناء قتلى، بعد محاولتهم الفرار.

 

تونس|سماع دوي إطلاق نار في إحدى الثكنات الأمنية

سمع دوي إطلاق نار في احدي الثكنات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية التونسية الأمر الذي آثار الفزع في نفوس المواطنين التونسيين.

من جانبه؛ أوضح رئيس مكتب الإعلام والاتصال بوزارة الداخلية فاكر بوزغاية في تصريح لموزاييك أن صوت إطلاق الرصاص الذي سُمع اليوم هو ناتج عن تدريبات داخل ثكنة أمنية بباردو.

وطمأن بوزغاية المواطنين الذي نشروا عديد التدوينات المطالبة بتوضيح حقيقة الأصوات التي سمعت، بأنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

أخبار أخرى…

سلطنة عُمان تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ37

الأمصار

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته الـ (37)، الذي افتتحت أعماله اليوم ويستمر حتى 7 مايو 2023م تحت شعار "حلِّق بأجنحة الكتاب"، تحت رعاية الرئيس التونسي قيس سعيّد، الذي زار الجناح العُماني واستمع إلى شرح عما يضمه الجناح من إصدارات.

ويضم جناح سلطنة عُمان المشارك في المعرض مجموعة كبيرة من الإصدارات والعناوين المتنوعة في شتى المجالات المعرفية والأدبية، تمثل جوانب إعلامية وثقافية ودينية.