رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الرجاء والأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

أعلن الرجاء والأهلي تشكيلهما الأساسي للمباراة المرتقبة بينهما الليلة في الدار البيضاء، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأنهى الأهلي مباراة الذهاب في القاهرة بالفوز 2-0، حيث اقترب خطوة من بلوغ نصف النهائي، بينما يتطلع الرجاء لإنعاش حظوظه الليلة.

ويغيب عن الرجاء عبد الصمد البدوي للإصابة، ومحمد نهيري والحسين رحيمي وعبد الرؤوف بن غيث لاختيارات فنية.

 حارس المرمى: أنس الزنيتي.

الدفاع: عبد الإله مدكور، إسماعيل مقدم، جمال حركاس، محمود بنتايك.

الوسط: روجيه أهولو، محمد مكعازي، محمد زريدة.

الهجوم: نوفل الزرهوني، حمزة خابا، يسري بوزوق.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

 وسط الملعب: حمدي فتحي ومروان عطية وأليو ديانج.

الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

الوداد ينفرد برقم قياسي:

تأهل الوداد البيضاوي المغربي للمرة الخامسة على التوالي، أمس الجمعة، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه على ضيفه سيمبا التنزاني بركلات الترجيح بعدما تبادل الفريقان الانتصار (1-0).

وبذلك، انفرد الوداد بالرقم القياسي لعدد مرات المرور المتتالي لنصف نهائي البطولة، حيث فض الشراكة مع الأهلي المصري والترجي التونسي، اللذين تأهلا من قبل 4 مرات تواليا لهذا الدور.

كما يعد هذا التأهل السابع للوداد إلى نصف النهائي في آخر 8 نسخ، التي توج خلالها مرتين باللقب في عامي 2017 و2022، وحل وصيفا في 2019.

من جهة أخرى، سجلت مباراة الأمس وصول جونيور سامبو، مهاجم الوداد، إلى صدارة هدافي المسابقة بـ7 أهداف، ليصبح أكثر لاعب بالفريق البيضاوي يحرز أهدافًا في نسخة واحدة من دوري الأبطال.

كما بات يوسف المطيع أول حارس في تاريخ الوداد، يصد 5 ركلات ترجيح في مباراتي خروج مغلوب تواليا، وذلك في كأس العرش أمام اتحاد طنجة وضد سيمبا بدوري الأبطال.

ومن جانبه، كرر المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو إنجازه السابق مع الوداد، حين قاد الفريق لنصف نهائي نسخة 2020 بعد تخطي حاجز النجم الساحلي التونسي.

وعادل جاريدو بذلك إنجاز كل من: الأوكراني سيباستيان يوري والتونسي فوزي البنزرتي مع الفريق المغربي.

وفي خضم نجاحه، أكد جاريدو عناده بالتورط في صدام مع مساعده، عبد الإله صابر، الذي طالبه بتغيير تشكيل مباراة الذهاب، إلا أنه أصر على تكراره باستثناء إشراك سامبو جونيور بدلا من حميد أحداد.