رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كهربا يقود هجوم الأهلي لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

يحل فريق الأهلي ضيفًا ثقيلا على نظيره الرجاء المغربي على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك في تمام العاشرة مساء اليوم السبت -بتوقيت القاهرة.

الأهلي نجح في الفوز ذهابًا بهدفين دون رد سجلهما محمد عبد المنعم وحمدى فتحى ليبقي حظوظه مرتفعة للوصول إلى نصف النهائي، إلا أنّ مواجهة الرجاء في المغرب لن تكون سهلة.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الرجاء المغربي 

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – محمود متولي – محمد عبد المنعم – علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي – اليو ديانج – مروان عطيه.

خط الهجوم: بيرسي تاو – محمود كهربا – حسين الشحات.

ونجح الأهلى فى التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربى فى 2022.

الأهلي تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بعدما حصد 10 نقاط، متفوقًا على الهلال السوداني بفارق المواجهات المباشرة.

فيما لم يجد الرجاء صعوبة تذكر في احتلال صدارة المجموعة الثالثة، حيث حصد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل، ليتأهل عن جدارة إلى ربع النهائي.

وتقابل الأهلي في نسخة 2002، مع الرجاء المغربي في دور المجموعات، وخسر (2-1)، سجل هدفي الفريق البيضاوي عبد اللطيف جريندو ومحمد ديالو، بينما أحرز للأحمر أحمد بلال.

وفي نسخة 2005، وقع الأهلي مع الرجاء في نفس المجموعة، وانتهى لقاء الفريقين بالمغرب (1-1)، حيث تقدم سفيان علودي للرجاء، ثم تعادل عماد متعب في الوقت القاتل.

وفي النسخة الماضية، تقابلا في الدور ربع النهائي، وتعادل الفريقان بالمغرب (1-1)، حيث تقدم فابريك نجوما لأصحاب الأرض، ثم تعادل محمد عبد المنعم من عرضية التونسي علي معلول.

من جانبه، قال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق يعلم جيدًا قوة فريق الرجاء، وأهمية وصعوبة مباراة العودة بين الفريقين غدًا السبت.

وأوضح الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الرجاء الذي عقد اليوم، قائلا: «قمنا بتقسيم مواجهة الرجاء بشكل جيد؛ شوط أول في القاهرة نجحنا في الفوز به، وغدًا سنخوض الشوط الثاني هنا في المغرب من أجل حسم التأهل».

واستكمل الشناوي: «نعرف أن هناك جدية في تحضيرات الرجاء للمباراة.. ونحن أيضا جاهزون لمواجهته، وفي أعلى درجات التركيز لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الهدف الذي نسعى إليه».