رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوطنية للنقل تعلن توقف حركة القطارات عبر خط الجزائر-وهران

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في الجزائر، مساء اليوم الجمعة، انحراف بعض عربات قطار لنقل البضائع عن مسار السكة (خروج عجلات العربات عن السكة)، وذلك بمنطقة بومدفع في ولاية عين الدفلى).

وحسب بيان ذات الشركة فإن القطار متكون من عربات فارغة لنقل البضائع ولم تسجل الشركة أية خسائر أو إصابات بشرية إثر هذا الحادث.

وبسبب هذا الحادث، أعلن الشركة العمومية أن القطارات المتوجهة من الجزائر العاصمة نحو الشلف ووهران (ذهابا وإيابا)، ستتوقف مؤقتا بداية من مساء اليوم، إلى غاية إشعار جديد.

وقدمت الشركة اعتذاراتها للزبائن عن الإزعاج الناجم عن هذا الحادث، مؤكدة بأن فرقها المختصة مجندة لرفع العربات وإصلاح خط السكة الحديدية، من أجل السماح باستئناف السير العادي للقطارات في أقرب وقت ممكن.

أخبار أخرى…

الجزائر تفتتح قنصلية لها في نابولي بمرسوم رئاسي

الأمصار

أصدر رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون مرسوما رئاسيا يتضمن فتح قنصلية عامــة للجزائر بنابولي في إيطاليا.

 

وبحسب وسائل إعلام جزائرية؛  صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية رقم 27 مرسوم رئاسي رقم 163 بفتح قنصلية عامــة للجمهوريــة الجزائــرية الديمقــراطيــة الشعبيــة بنابولي في جمهورية الإيطالية.

كما تضمن المرسوم فتح قنصلية عامة للجزائر بنابولي حيث تشمل الدائرة القنصلية لهذا المركز المقاطعات الآتية: كامبانيا وموليزي وبوليا وبازيليكاتا وكالابريا وصقلية.

أخبار أخرى….

الجزائر: تقرير حول الرقمنة والبطالة على طاولة الرئيس قريبًا

يرتقب أن يودع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في الجزائر تقريرًا حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي للجزائريين الخاص بسنة 2022 ومذكرة ظرفية حول التشغيل والبطالة والتي تتطرق إلى ملف الرقمنة أيضًا، على طاولة السلطات العليا في البلاد على رأسها رئاسة الجمهورية.

 

وقد اجتمع نهاية الأسبوع، مكتب المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في الجزائر تحت رئاسة محمد بوشناق خلادي رئيس المجلس، وبعد الكلمة الافتتاحية واعتماد جدول الأعمال تمت مناقشة النقاط المدرجة فيه والتي تمحورت حول قراءة محضر اجتماع المكتب المنعقد بتاريخ 29 مارس الماضي، والمصادقة عليه، ودراسة تقارير اللجان الدائمة و المصادقة عليها.

ويتعلق الأمر بتقرير لجنة الكفاءات ورأس المال البشري والتحول الرقمي تحت عنوان مذكرة ظرفية حول التشغيل والبطالة.

 

  كما تناول الاجتماع التقرير الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي لسنة 2022، وضبط موضوعات خارطة طريق اللجان الدائمة للسنة الجارية 2023.

 

وبالإضافة إلى ذلك، درس اجتماع مكتب المجلس مشروع برنامج النشاطات المقترحة من طرف رؤساء اللجان الدائمة ويتعلق الأمر بالندوات، والأيام الدراسية، ليتم عرض تقرير حول الشروع الفعلي في العمل على مختلف الموضوعات كالعنف في الوسط المدرسي.

ليختتم الاجتماع بدعوة من رئيس الجزائر للتفكير في الأساليب الجديدة الواجب اعتمادها بخصوص أشغال اللجان الدائمة.

أخبار أخرى….

الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على مفرزة عسكرية للجيش ببوركينا فاسو

أدانت الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف، مفرزة عسكرية للجيش بمدينة “أوقارو” شرق بوركينافاسو.