رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قانون يقضي بتشديد عقوبة مرتكبي الخيانة العظمى بتوقيع بوتين

نشر
الأمصار

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قانونًا بشأن تعديلات على القانون الجنائي الروسي تقضي بتشديد العقوبة على تهمة الخيانة العظمى إلى السجن المؤبد.

وتم إجراء تعديلات - وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - على المادة (275) من "الخيانة العظمى" من القانون الجنائي لروسيا بالنسبة للتجسس؛ لتصبح عقوبة بالسجن المؤبد لتسريب معلومات تشكل أسرارًا للدولة للأجانب، أو الانضمام إلى صفوف العدو أو تقديم مساعدة مالية أو لوجستية أو استشارية أو أي مساعدة أخرى لدولة ترعى الأنشطة الموجهة ضد الدولة الروسية.

وكان هذا القانون في السابق يقر عقوبة بالسجن تصل إلى 20 عامًا، مع غرامة تصل إلى 500 ألف روبل.

أخبار أخرى….

بوتين وولي العهد السعودي يبحثان التعاون في إطار "أوبك+"

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مكالمة هاتفية اليوم الجمعة، التعاون بين البلدين، بما في ذلك في إطار التعاون في إطار "أوبك+".

وتناول الجانبان توسيع التعاون في التجارة والاستثمار والطاقة بين البلدين وآفاق تعاون المملكة مع مجموعة "بريكس" 

والتنسيق داخل "أوبك+" من أجل ضمان استقرار سوق الطاقة العالمية فيما تبادل الطرفان وجهات النظر حول تسوية الأزمات في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، غرد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، صباح اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  حيث هنأ المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك.

وقال خادم الحرمين: "أهنئكم بعيد الفطر، بعد أن بلغنا سبحانه وتعالى شهر المبارك، ومنَّ علينا بصيامه وقيامه، داعين المولى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال".

وأضاف: "أعاد الله علينا هذا العيد وبلادنا وأمتنا العربية والإسلامية والعالم أجمع بخير وسلام.. وكل عام وأنتم بخير".

أخبار أخرى.. 

تصدير أول شحنة أمونيا "قليلة الانبعاثات" من السعودية إلى اليابان 

وصلت إلى اليابان، اليوم الخميس، أول شحنة من الأمونيا من السعودية، قليلة الانبعاثات، حاصلة على شهادة معتمدة من جهة محايدة لاستخدامها كوقود لتوليد الكهرباء، مما يُعد علامة فارقة في مسيرة تطوير حلول الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن هذه الشحنة تأتي نتاج تعاون بين عدة جهات في سلسلة القيمة للأمونيا قليلة الانبعاثات، فقد أنتجت شركة سابك للمغذيات الزراعية الأمونيا باستخدام (اللقيم) المنتج من شركة أرامكو السعودية، وجرى بيعها لشركة فوجي أويل ("إف أو سي") اليابانية عن طريق شركة أرامكو للتجارة، وتولّت شركة ميتسوي أو إس كي لاينز ("إم أو إل") مسؤولية نقل السائل إلى اليابان.