رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وصول 30 عربة قطارات ثالثة مكيفة جديدة إلى ميناء الإسكندرية

نشر
الأمصار

 أعلن الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل المصري، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية بإجمالي 30 عربة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية قادمة من المجر، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع التحالف الروسي المجري عدد 755 عربة (عدد 499 عربة تهوية ديناميكية + عدد 256 عربة درجة ثالثة مكيفة) على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد.

ويأتي ذلك في إطار الاتفاق الذي تم إبرامه بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية و شركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقى العربات المتبقية من إجمالي صفقة ال 1300 عربة سكة حديد جديدة، بالإضافة إلى قيام الشركة المجرية  بتوريد عدد 50 عربة بوفية جديدة  ستعمل على القطارات الروسية الدرجة الثالثة المكيفة ليصل إجمالي العربات إلى 1350عربة والتي تعتبر  الصفقة الأضخم فى تاريخ الهيئة ليتم استكمال ما تبقى من الصفقة من خلال الجانب المجري.

وأضاف الوزير أن الصفقة  هي إحدى ثـمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية  لتطوير قطاع السكك الحديدية  ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية العالمية، لافتاً إلى  أن الصفقة تسهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل وأن العربات الجديدة التي تصل  يتم دخولها الخدمة تباعاً إلى جدول التشغيل اليومي  بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.

جدير بالذكر أن صفقة  1350 عربة جديدة  تتكون من عدد 850 عربة مكيفة ( 50 درجة ثالثة مكيفة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ الهيئة و50 عربة بوفيه ثالثة مكيفة  و180 عربة درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة)، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية.

أخبار أخرى..

الخارجية المصرية تعلن إجلاء 5327 مواطنا من السودان

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، على أن تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين بالسودان يجري على قدم وساق، حيث نجحت جهود الدولة، اليوم الخميس، في إعادة 1365 مواطناً عبر الإجلاء البري و1283 مواطناً عن طريق الإجلاء الجوي، بإجمالي 2648 مواطناً.

وأضاف السفير أبو زيد أنه بذلك يصل عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بداية الأزمة إلى 5327 مواطناً، موضحا أن القوات المسلحة قامت بتنفيذ 9 طلعات جوية اليوم الخميس في إطار تنفيذ خطة إجلاء المصريين العالقين في السودان ليصل بذلك عدد إجمالي الطلعات الجوية التي تم تنفيذها إلى 23 طلعة جوية.

 

كما قامت القوات المسلحة بتوفير مواد غذائية وإسعافية لما يزيد عن 1000 مواطن من المصريين المنتظر إجلاؤهم خلال عمليات الإجلاء الجوي الجارية.