رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تسهيل دخول المسافرين إلى مطار بغداد بدءًا من غدًا

نشر
الأمصار

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، عن تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بآلية دخول المسافرين إلى مطار بغداد الدولي بدءاً من غدًا السبت.

وقال رئيس السلطة عماد عبد الرزاق الأسدي في بيان، أنه "بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سيتم تسهيل دخول المسافرين إلى مطار بغداد الدولي وابتداءً من تاريخ 29 نيسان السبت القادم من هذا الشهر ، بعد إكمال اللجنة المعنية أعمالها ، والذي سيسمح لعجلات المسافرين الذين يحملون تذاكر السفر بتاريخ يوم الرحلة وللمغادرين فقط بالوصول إلى بوابات المطار مع تدقيق مستمسكات العجلة وتسجيلها ورخصة سائقا عدا العجلات  ( ذات اللون الأصفر) ." 

وأضاف، أن "سلطة الطيران المدني ملتزمة بتحقيق أعلى مستوى من الأمن مع الاجهزة الامنية الساندة والتي تحث عليها المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي الإيكاو بخضوع الجميع لاجراءات الفحص والتفتيش".

أخبار أخرى..

العراق: فرنسا تفتح مكتباً لمنح التأشيرات في الموصل

وفي سياق آخر افتتحت فرنسا، الأربعاء، مركزاً لمنح تأشيرات الدخول في الموصل في شمال العراق، في مبادرة هي الأولى من نوعها لبلد أوروبي في المدينة التي عانت من هيمنة تنظيم داعش وتشهد إعادة إعمار تدريجية.

وأنشئ مكتب "تي إل أس كونتاكت"، الشركة الخاصة الوحيدة المخولة بتلقي طلبات تأشيرات الدخول إلى فرنسا، في مركز مساحة عمل مشتركة في المدينة مخصص لدعم ريادة الأعمال الشبابية.

 

الالتزام الفرنسي تجاه مدينة الموصل ومحافظة نينوى


وقال القنصل الفرنسي في الموصل جان كريستوف أوجيه في كلمة، إن "افتتاح هذا المركز يترجم بشكل ملموس الالتزام الفرنسي تجاه مدينة الموصل ومحافظة نينوى".

وأضاف: "بفضل هذا المركز الجديد سوف نسهل طلب التأشيرات من قبل سكان مدينة الموصل والمحافظة لا سيما من قبل الطلاب والأكاديميين ورجال الأعمال والسياح من أجل تعزيز العلاقات بين فرنسا ومحافظة نينوى".

وحتى الآن، كان ينبغي على سكان الموصل ونينوى الذهاب إلى بغداد التي تبعد نحو 500 كلم، من أجل التقدّم بطلب الحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا. ويوجد مركز آخر أقرب في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان المتمتع بحكم ذاتي، لكنه يتلقى فقط طلبات المقيمين في الإقليم.