رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين في الأغوار

نشر
الأمصار

أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق مساء يوم الخميس، في اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية.


وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال اعتدت على مسيرة نظمت في قرية عين البيضاء؛ تنديدًا باستمرار اعتداءات المستوطنين على ممتلكاتهم، والتي كان آخرها إتلاف مزروعات في قرى الأغوار.
وفي القدس المحتلة، استولت قوات الاحتلال على منشأة فلسطينية في البلدة القديمة، وطردت مالكها منها بالقوة، في إطار عمليات الاستيلاء المستمرة على العقارات والمنازل الفلسطينية في القدس.


وفي مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على فلسطيني قرب مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين، مما أدى لاستشهاده، ولازال الاحتلال يحتجز جثمانه.

ونشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، توقعات أحوال الطقس بدءاً من هذه الليلة وحتى الأحد المقبل، حيث أظهرت وجود منخفض جوي يضرب البلاد خلال تلك الأيام.

وقالت الأرصاد إن الطقس لهذه الليلة سيكون غائما جزئيا الى صاف وباردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، الرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت ان طقس فلسطين ليوم غد الجمعة سيكون غائمًا جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بقليل، حيث يكون الجو ربيعيا لطيفاً نهاراً وباردًا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيتأثر بكتلة هوائية باردة نسبيا وامتداد ضعيف لمنخفض جوي يؤثر على فلسطين لذا يكون الجو غائمًا جزئياً إلى غائم باردا نسبيا نهاراً وباردًا في ساعات الليل ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحوالي 5 -6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة على المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.