رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات البحرية المصرية تنقذ لنشا سياحيا على متنه 37 فردا بالبحر الأحمر

نشر
الأمصار

تمكنت القوات البحرية المصرية من إخلاء وإنقاذ لنش سياحي على متنه ٣٧ فرد من جنسيات مختلفة بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية بعد أن تعرض اللنش للغرق.

القوات البحرية 

القوات البحرية تلقت إشارة إستغاثة من اللنش ويستقله ١٤ فرد إنجليزي و ٣ فرد ألماني و٤ فرد بلجيكي و ٣ فرد أسباني وفرد أيرلندي وفرد سويسري و ٨  فرد مصري طاقم اللنش و ٣ فرد مصري غطاس.

القوات البحرية تلقت على الفور أوامر القيادة العامة للقوات المسلحة بدفع لنش مرور ساحلي لتقديم المعاونة والإنقاذ، ونجح في إنقاذ مستقلي اللنش السياحي بالكامل وتقديم أوجه الرعاية الطبية والإدارية اللازمة فور الوصول إلى الرصيف الحربى.

يأتي ذلك إستمراراً لجهود القوات البحرية في دعم أعمال البحث والإنقاذ البحري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بالسواحل المصرية.

أخبار أخرى…..

الحكومة المصرية توافق على تعديل بعض أحكام قانون تنمية المشروعات

الأمصار

وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الصادر بالقانون رقم 152 لسنة 2020.

وشمل التعديل المادة 62 من القانون المُشار إليه، لتنص هذه المادة بعد التعديل على أن تتمتُع عقود التمويل وعقود الضمانات المرتبطة بها، الممنوحة للمشروعات من جانب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمؤسسات الأخرى غير المصرفية، بذات الإعفاءات والمزايا المُقررة بمقتضى أحكام المواد من 106 إلى 109 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية نحو وضع إطار عمل متكامل يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، ودفع عملية التنمية الاقتصادية.

أخبار أخرى..

مدبولي: الدولة المصرية تتابع بقلق بالغ تطورات ما يجرى بالسودان الشقيق

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماع الحكومة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث استهل حديثه بالتقدم بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأعضاء الحكومة، وجموع الشعب المصري، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيًا الله عز وجل أن يعيده على شعب مصر العظيم والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما توجه رئيس الوزراء بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي؛ ولجميع رجال القوات المسلحة البواسل، بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لتحرير سيناء، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مهمتهم المقدسة، في سبيل مواصلة مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد، سائلاً المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى على شعب مصر العظيم وقد تحقق كل ما نصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار.