رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات البحرية السعودية: استقبال الرعايا من أماكن الصراع واجب وطني

نشر
الأمصار

قال قائد القوات البحرية الفريق فهد الطفيلي، إن القوات البحرية السعودية تسخر كافة إمكاناتها لإخراج العالقين من السودان، موضحا أن استقبال الرعايا من أماكن الصراع واجب وطني ويتم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

جاء ذلك في تصريح تليفزيوني، اليوم الخميس، بمناسبة وصول سفينة تحمل 187 شخصاً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة العالقين بالسودان إلى مدينة جدة؛ تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم.

من جانبها، أعلنت شرطة مكة أنه تم نقل رعايا الدول الشقيقة والصديقة من 25 دولة بأماكن الصراع في السودان إلى جوازات ميناء جدة التي تبعد عن القاعدة البحرية 25 كم، مؤكدة أنه سيتم نقلهم لمقراتهم فور انتهاء الإجراءات.

وكان 187 شخصاً من رعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان قد وصلوا إلى مدينة جدة صباح اليوم، حيث تنوع الرعايا بين جنسيات مختلفة وهم : (هولندا، وروسيا، ولبنان، والنرويج، والولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، وصربيا، وبولندا، وألمانيا، والهند، وجورجيا، وتايلند، وبنجلاديش، والسويد، وأوزباكستان، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وكينيا، والفلبين، وأثيوبيا، وأرمينيا، ونيجيريا، كازاخستان، والبارغواي، وباكستان) .

يشار إلى أن إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان وصل منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 2544 شخصاً (119 مواطناً سعودياً، و 2425 شخصاً ينتمون لـ 74 جنسية).

أخبار أخرى..

طقس السعودية اليوم الخميس 27 أبريل 2023 

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودي في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير.

في حين ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الباحة ومكة المكرمة وحائل والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.


أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزئين الأوسط والشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج