رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يشدد على ضرورة تعزيز الاستقرار في أسعار المواد الغذائية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على ضرورة تعزيز الاستقرار في أسعار المواد الغذائية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم في قصر بغداد، وزير التجارة أثير داود الغريري"، مبينا انه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأمن الغذائي في البلد".

وأكد الرئيس "ضرورة توفير المواد الغذائية إلى المواطنين"، مشيرا إلى أهمية "تأمين مستحقات البطاقة التموينية إلى كل العوائل".

وأشار الرئيس إلى "ضرورة تعزيز الاستقرار في أسعار المواد الغذائية للمواطنين".

من جانبه، قدّم وزير التجارة شرحا إلى رئيس الجمهورية حول سير العمل في الوزارة والخطط الموضوعة للارتقاء بالخدمات المُقدمة إلى المواطنين عبر توفير مفردات البطاقة التموينية، وتحقيق الاستقرار في أسعار المواد الأغذية في البلد.

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن موقف العراق ثابت من القضية الفلسطينية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير الداخلية الفلسطيني زياد محمود هب الريح والوفد المرافق له".

وأضاف البيان: " الوزير الفلسطيني نقل في مُستهل اللقاء، الذي حضره وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى رئيس الجمهورية، كما حمّل رئيس الجمهورية الوزير تحياته إلى الرئيس محمود عباس وتمنياته للأشقاء الفلسطينيين بالاستقرار والسلام".

وأكد رئيس الجمهورية، أنه "من الواجب مساعدة الشعب الفلسطيني في تحقيق آماله ببناء الدولة الفلسطينية"، مشيرا إلى "موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لنيل الأشقاء الفلسطينيين كامل حقوقهم المشروعة".

ولفت إلى "أهمية التضامن والتنسيق والعمل المشترك على المستويات كافة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه"، مشيراً إلى أن "الحكومة وضعت برنامجاً شاملاً يتضمن ترسيخ الأمن والاستقرار الذي يعد الركيزة الأساسية لبناء الدولة وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين".

بدوره، أكد وزير الداخلية الفلسطيني "عودة العراق لدوره الريادي ومكانته الحقيقية في المنطقة"، مستعرضاً "آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية".

وأشار الوزير، إلى "أهمية تنمية العلاقات بين الشعبين الشقيقين"، مثمناً "مواقف العراق الداعمة لمطالب وحقوق الشعب الفلسطيني".

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، استقبل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح في مطار بغداد الدولي. 

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أستقبل نظيره وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح في مطار بغداد الدولي".

وأضاف، أن "الشمري رحب بالضيف في بلده الثاني العراق، وأعرب خلال اللقاء عن سعادته بهذه الزيارة لبغداد، التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوثيقة بين البلدين".

وأشار إلى، أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية وتقوية أواصر التعاون".