رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الصحة المصرية" تنصح المقبلين على الحج بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

نشر
الأمصار

ذكر الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، التوصيات التي تقدمها وزارة الصحة للمقبلين على موسم الحج، فهناك شروط إجبارية وضعتها السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية شرطا لدخول المملكة، ولا بد أن يلتزم بها المقبل على أداء مناسك الحج.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: "أهم تلك الإجراءات اكتمال جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا، سواء كان له جرعتين من كافة التلقيحات أو بجرعة واحدة من لقاح جونسون، مع إثبات ذلك بشهادة، وألا يكون مر على آخر لقاح 6 أشهر، بالإضافة إلى التطعيم ضد الالتهاب السحاقي".

 

وقال: "أما النصائح الطبية التي تقدمها وزارة الصحة، اتباع الإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بالأمراض المعدية، من خلال تطهير الأيدي والأسطح واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة واستخدام المنديل في حال العطس والسعال، وعدم التقبل والعناق".

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. مجلس أمناء الحوار الوطني ينتهى من التصور النهائي للجلسة الافتتاحية والمتحدثين


أكد الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني المصري، أن مجلس الأمناء انتهى خلال اجتماعه المنعقد الآن بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب من وضع اللمسات الأخيرة للأسماء المشاركة فى الجلسات.

وأضاف جمال الكشكى فى تصريحات صحفية، أنه تم الانتهاء من وضع التصور النهائي للجلسة الافتتاحية والمتحدثين، مؤكدا أن الجلسة الافتتاحية ستشهد حشدا كبيرا وأن كل القوى السياسية مدعوة للجلسة الافتتاحية.

 

وأشار الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى ترتيب الموضوعات وفقا لأولويات العمل الوطني، مؤكدا أنه يتم عقد 12 جلسة للجان فى كل أسبوع.

 

 

من جهة أخرى، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأنه على ضوء تزايد التهديدات والمخاطر الأمنية في العاصمة السودانية الخرطوم، نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة، تم اليوم الأربعاء نقل أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب الفنية التابعة للسفارة المصرية من الخرطوم، في إطار إعادة تمركزها فى موقع آخر بالسودان، حتى تتمكن من ممارسة أعمالها ومتابعة عمليات تنفيذ الخطة الوطنية لإجلاء المصريين بالسودان وفقاً لما تقتضيه الظروف.


وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن أجهزة الدولة المعنية مستمرة في تقييم الوضع الأمني في السودان على مدار الساعة، وتنفيذ الخطة الموضوعة لعمليات إجلاء المواطنين، بما يضمن إعادتهم إلى أرض الوطن بشكل آمن، مع مراعاة الأولوية القصوى لسلامة المواطنين والعودة الآمنة إلى أرض الوطن.

وتابع المتحدث: تستمر بعثتانا القنصلية في بورسودان ووادي حلفا في المساعدة في عمليات إجلاء المصريين بالسودان.