رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يعبر سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف في الدوري المصري

نشر
فريق الزمالك
فريق الزمالك

حقق فريق الزمالك المصري، فوزا هاما، في الدوري المصري الممتاز، على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الأسبوع 19.

أحرز هدف المباراة الوحيد، اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري، في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول.

ورفع الزمالك رصيده إلى 43 نقطة متقدماً للمركز الثالث في جدول الترتيب بينما توقف رصيد سيراميكا عند 30 نقطة في المركز الحادي عشر.
اتسمت المباراة بالندية بين الفريقين ، ونجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم مبكراً ثم أضاع بعض المحاولات أمام مرمى سيراميكا.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين بضغط هجومي متواصل للزمالك ورأسية من الجزيري مع محاولة معاكسة من صلاح محسن مهاجم سيراميكا قبل أن يتقدم الجزيري بهدف للزمالك في الدقيقة 11 من رأسية متقنة مستغلاً كرة عرضية من زيزو.

أمسك حارس الزمالك محمد صبحي تسديدة من ميدو جابر ، ومرت كرة عرضية فوق رأس صلاح محسن بدون متابعة ووجه روقة تسديدة طائشة بعيدة عن المرمى ، وأطلق إبراهيما نداي تسديدة بجوار القائم.

بدأ سيراميكا اختراق دفاع الزمالك في المساحات خلف الظهير الأيسر حاتم سكر ، ووجه صلاح محسن تسديدة في يد الحارس صبحي وواصل سيراميكا محاولاته الخطيرة بكرة عرضية من كناريا وصلت إلى محمد عادل على حدود الست ياردات ولكنه سدد بغرابة خارج المرمى.
أضاع صلاح محسن فرصة خطيرة بتسديدة في اتجاه مرمى الزمالك أمسكها صبحي بينما خرج الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض.

أجرى الزمالك 4 تبديلات مع بداية الشوط الثاني بمشاركة نبيل عماد دونجا وحسام عبد المجيد وسيف فاروق جعفر وسيد عبد الله على حساب شيكابالا وعبد الغني والمثلوثي.

تألق محمد بسام وأبعد فرصة خطيرة للزمالك من عرضية متقنة أرسلها سيد عبد الله وحولها يوسف أسامة في مرمى سيراميكا ولكن بسام أبعد الخطورة ، ووجه سيف جعفر تسديدة أنقذها بسام مجدداً.

وجه زيزو تسديدة قوية مرت بجوار القائم ، وأبعد صبحي تصويبة كناريا وأرسل حاتم سكر كرة عرضية لم يستغلها نداي بينما دفع سيراميكا باللاعب جابريل شيكويدي بدلاً من أحمد رمضان.

وأبعد دفاع سيراميكا كرة عرضية زملكاوية بينما دفع الزمالك بآخر تبديلاته بمشاركة محمد طارق بدلاً من يوسف أسامة ، وانطلق سيد عبد الله الذي تحول للجبهة اليسرى وراوغ ومرر كرة عرضية بلا خطورة.

وجه زيزو تسديدة فوق العارضة ، وانطلق الجزيري بمجهود فردي وسدد بقوة ولكن بسام أبعد الخطورة وحاول سيراميكا بكرة عرضية سددها سيف تقا بعيداً عن المرمى.

ووجه ميدو جابر تسديدة بجوار القائم ، وأشرك سيراميكا كليوباترا الثنائي عمرو قلاوة وإبراهيما أيولا لتنشيط الهجوم وضاعت محاولة جديدة للزمالك بتسديدة فوق العارضة بينما شارك محمود زلاكة في تشكيلة سيراميكا.

غضب داخل الزمالك بسبب حكم السوبر:

يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك، اجتماعا طارئا مساء اليوم الأربعاء، عقب مباراة الفريق أمام سيراميكا كيلوباترا، ضمن مؤجلات الجولة 19 من الدوري المصري الممتاز.

وتوجد حالة غضب داخل مجلس الزمالك، بسبب قرار اتحاد الكرة، باختيار الحكم المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها في يوم 5 مايوالمقبل.

وكان الزمالك قد اشترط خوض المباراة تحت قيادة طاقم تحكيم أجنبي.

وأكد مصدر مسؤول بالزمالك، أن هناك قرارا حاسما من مجلس الإدارة تجاه هذا القرار، ومن الممكن إعلان الانسحاب من بطولة السوبر وعدم سفر الفريق إلى الإمارات.

ويخوض الفريق الأبيض مباراة السوبر كبطل للدوري، بينما أحرز الأهلي كأس مصر على حساب بيراميدز.