رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسالة عزاء من قادة الإمارات لخادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

بعث  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، برقيتي تعزية مماثلتين الى خادم الحرمين الشريفين.

وكان الديوان الملكي السعودي بيانا عاجلا بشأن وفاة أحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة .

وذكر الديوان الملكي في بيانه :
انتقل إلى رحمة الله تعالى الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود  حيث صلي عليه في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.
وأتم الديوان الملكي بيانه بالدعاء المتوفي قائلا : تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

أخبار أخرى.. 

الإمارات تطالب بالوقف الفوري للأعمال العدائية في السودان 

أكدت دولة الإمارات ضرورة الوقف الفوري للأعمال العدائية في السودان، وذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن بشأن التطورات الأخيرة، حيث شدد المشاركون في الجلسة على ضرورة نزع فتيل الأزمة عبر الالتزام بالمسار التفاوضي.

وأشادت دولة الإمارات، خلال كلمة السفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، بتفاني القادة الإقليميين في تخفيف حدة هذه الأزمة، بما شمل الاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، وجامعة الدول العربية، والممثل الخاص للأمين العام للسودان ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية, وفقاً لبيان صحفي.

وأدانت الإمارات الإجراءات التي أودت بحياة المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية والدبلوماسيين، وجددت دعمها لخفض التصعيد وتعزيز الحوار وتكثيف الجهود الإنسانية في السودان.

وحذر الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس من كارثة إنسانية تهدد السودان مع تواصل القتال لنحو 12 يوماً على التوالي.
وقال غوتيريس، خلال جلسة مجلس الأمن، إن ثلث السكان احتاجوا لمساعدات إنسانية قبل الأزمة، محذراً من أن العدد سيرتفع بشكل حاد بعد الأيام العشرة الماضية.

وقال فولكر بيرتس رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان إن المنازل والمتاجر والمدارس ومنشآت المياه والكهرباء والمساجد والمستشفيات تضررت أو دمرت بالكامل.

وقال بيرتس إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في السودان يبدو صامداً في بعض المناطق حتى الآن، لكن لا يوجد ما يشير إلى استعداد الطرفين المتحاربين للتفاوض بجدية وهو ما يوحي بأن كلاً منهما يعتقد أن بإمكانه تحقيق نصر عسكري على الآخر.