رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية: وصول طائرة الإجلاء السادسة من السودان

نشر
جانب من وصول المواطنين
جانب من وصول المواطنين

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، مساء أمس الثلاثاء، عن وصول طائرة الإجلاء الأردنية السادسة القادمة من ‎السودان إلى مطار ‎ماركا العسكري في عمّان.

وأشارت إلى أنها تحمل على متنها 67 مواطناً أردنياً ورعايا دول شقيقة وصديقة.

أخبار أخرى..

الأردن يعلن وصول 20 مواطنًا من السودان

أكدت وزارة الخارجية الأردنية، وصول عشرين مواطناً أردنياً، فجر الإثنين من السودان، على متن إحدى الطائرات التي أرسلتها جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، لإجلاء رعايا ألمانيا من السودان.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها الإثنين، إنها مستمرة في متابعة أوضاع الأردنيين الذين لا يزالون في السودان، ومن خلال طاقم السفارة الأردنية في بورتسودان، والعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لتأمين عودتهم إلى المملكة.

وكانت طائرات الإجلاء الأردنية التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وصلت، بعد منتصف الليلة الماضي الى مطار ماركا العسكري، وعلى متنها 343 مواطناً أردنياً، وأشقاء فلسطينيين وعراقيين وسوريين وأصدقاء ألمان، حيث تم تسييرها تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإجلاء المواطنين الأردنيين المتواجدين في جمهورية السودان الشقيق ومساعدة رعايا الدول الشقيقة والصديقة.

أخبار أخرى..

بحث الأردن وألمانيا سبل تعزيز التعاون العسكري المشترك بين البلدين، جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الثلاثاء، في مطار ماركا العسكري رئيس أركان الدفاع الألماني الفريق أول كارستن بروير والوفد المرافق، بحضور السفير الألماني في عمّان.

وجرت للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطفّ لتحيته.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والملحق الدفاعي الألماني في عمّان، مستقبل التعاون العسكري بين الجيشين الصديقين، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

أخبار أخرى..

سفير الأردن بتل أبيب يزور برلماني أوقفته السلطات الإسرائيلية في قضية تهريب

قام السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي، يرافقه القنصل في السفارة، الثلاثاء، بزيارة النائب عماد العدوان الذي أوقفته السلطات الإسرائيلية قبل أيام على خلفية قضية تهريب مزعومة لكميات من الأسلحة والذهب.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشئون المغتربين السفير سنان المجالي إن النائب العدوان أكد للسفير أنه بصحة جيدة، وأنه لا يتعرض لأي ممارسات مسيئة جسدياً أو نفسياً، وطلب النائب من السفير طمأنة أسرته أنه في صحة جيدة.

وقال المجالي -في بيان الثلاثاء- إن السفير الأردني تحدث بشكل مفصل مع النائب العدوان حول ظروف توقيفه وإجراءات التحقيق معه، وتأكد منه أن ظروف توقيفه تحترم حقوقه القانونية والإنسانية.

وجاءت الزيارة في سياق الجهود المكثفة التي تقوم بها وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على حيثيات القضية، وضمان ظروف توقيف وإجراءات تحقيق منسجمة مع القوانين والمواثيق الدولية تحفظ حقوق النائب كاملة والعمل على معالجة الموضوع.