رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطار الحرمين نقل أكثر من 818 ألف مسافر خلال شهر رمضان

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية (سار)، نجاح خطتها التشغيلية المعلنة لشهر رمضان 1444هـ، حيث بلغ عدد المسافرين على رحلات قطار الحرمين السريع أكثر من 818 ألف مسافر بارتفاع 265% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ،كما وصل عدد الرحلات التي تم تسييرها إلى أكثر من 2,540 رحلةً، حيث تجاوز عدد الرحلات اليومية التي تم تشغيلها خلال الشهر الكريم 115 رحلةً، بنسبة التزام لمواعيد وصول الرحلات تجاوزت 97%.

 

 

وأشارت الخطوط الحديدية - في بيان، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية - رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين الشريفين السريع خلال شهر رمضان المبارك، وزيادة عدد رحلاته اليومية بوتيرة متصاعدة تدريجية تصل إلى أكثر من 100 رحلة في اليوم الواحد، وإتاحتها لأكثر من مليون مقعد للتنقل بين محطات قطار الحرمين السريع الـ5، مما أسهم في توفير خيارات أوسع لتنقل المسافرين بمنسوبية واختيار الأوقات المناسبة لهم.

 

اقرأ أيضًا..

قرار عاجل من التعليم في السعودية بشأن المواعيد الجديدة للدراسة


أعلنت إدارة تعليم جدة، في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، اعتماد العمل بالتوقيت الصيفي، في جميع المدارس، ابتداءً من الأربعاء.

وأكدت إدارة تعليم جدة، عبر "تويتر"، أن بداية الاصطفاف الصباحي للمدارس الصباحية سيكون الساعة 6:45 وبداية الحصة الأولى 7:00 صباحا.

بينما تبدأ الحصة الأولى في المدارس المسائية 12:35 مساء، والمدارس المتوسطة والثانوية الساعة 1:00 مساء.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية، بدء العمل بتوقيت الدوام الصيفي للمدارس غدا الأربعاء.

وأوضحت الإدارة، عبر “تويتر”، أن الاصطفاف الصباحي يكون في تمام الساعة 6:45 صباحًا، وتكون بداية الحصة الأولى الساعة 7:00 صباحًا.

من جانبه، رحب مدير عام التعليم بمنطقة الباحة السعودية، عبدالخالق بن حنش الزهراني، بعودة منسوبي ومنسوبات التعليم والمدارس بعد إجازة عيد الفطر، راجيًا للجميع عودًا حميدًا.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الصناعة والمعادن والتجارة الإيراني رضا فاطمي أمين، اليوم الثلاثاء، بدء التبادل التجاري بين ايران والسعودية.

وقال فاطمي أمين، في مقابلة مع وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء بالنظر إلى الاتفاق بين إيران والسعودية لاستئناف العلاقات بين البلدين، فإن دخول البضائع الإيرانية إلى السعودية مطروح على جدول الأعمال.

وأضاف فاطمي أمين، في مقابلته أن بدأت عملية تصدير البضائع للملكة السعودية.

 

ووقع وزيرا خارجية إيران والسعودية على بيان مشترك، في ختام محادثاتهما في العاصمة الصينية بكين، نص على بدء الترتيبات لإعادة فتح السفارات والقنصليات وتوسيع العلاقات والتعاون الثنائي في وقت سابق من هذا الشهر.