رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال تعمل على إجلاء المواطنين العالقين في السودان

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الفيدرالية الصومالية أنها تعمل على إجلاء المواطنين العالقين في السودان على خلفية الأحداث الأخيرة.

وأشار القائم بأعمال السكرتير الدائم لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الصومالي سعادة عبد الرحمن نور ديناري إلى أن الحكومة تبذل جهود حثيثة لإنقاذ المواطنين العالقين في السودان، معرباً عن شكره وتقديره لدبلوماسيين الصوماليين العاملين في سفارات دول الجوار.

وقال سعادة ديناري” سيتم إجلاء 200 مواطن من حدود السودان وإثيوبيا اليوم” كما أعرب عن شكره للحكومة الكينية التي أجلت 19 مواطن صومالي من الخرطوم وكذلك حكومة جنوب السودان التي سمحت للشعب الصومالي بالقدوم إلى حدودهم وتسهيل إجلائهم.

ودعا القائم بأعمال السكرتير الدائم لوزارة الخارجية المملكة العربية السعودية إلى إجلاء الصوماليين الحاملين للجنسية السعودية مع مواطنيهم كما دعا المنظمات المختلفة ورجال الأعمال إلى المساهمة في إجلاء المواطنين العالقين في السودان.

أخبار أخرى..

الصومال.. اجتماع حول تعزيز أمن العاصمة

عقد محافظ محافظة بنادر وعمدة بلدية مقديشو بالصومال السيد يوسف حسين جمعالي، ووزير الدولة بوزارة الأمن معالي محمد علي حجا وقائد الشرطة الوطنية اللواء سلب أحمد فرين وقائد أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية السيد مهد محمد صلاد، اجتماعا مع رؤساء مديريات محافظة بنادر وضباط الجهات الأمنية.

وسلط الاجتماع الضوء على سبل تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة مقديشو.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في مقر بلدية مقديشو نواب المحافظ والأمين العام لمحافظة بنادر، وقائد شرطة المحافظة وأجهزة الأمن والمخابرات.

وأشاد المسؤولون والضباط بالعمل الجبار الذي قامت به الجهات الأمنية وإدارة المديريات من تعزيز الأمن خلال شهر رمضان المبارك.

أخبار أخرى..

الصومال.. اجتماع لمناقشة أمن البلاد يعقد في العاصمة كمبالا

عقدت الدول المشاركة في بعثة قوات الإتحاد الأفريقي العاملة في الصومال، اجتماعا لبحث سبل تعزيز العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على مليشيات الخوارج في العاصمة الأوغندية كمبالا.

ويأتي هذا الاجتماع تمهيدا للقمة التي ستعقد في أوغندا خلال الأيام المقبلة بمشاركة رؤساء الدول المنضوية تحت بعثة ” أتميس” وهي جيبيوتي وأوغندا، وبوروندي ،وكينيا ،وإثيوبيا .

وناقش الاجتماع سبل مشاركة قوات الاتحاد الأفريقي في العمليات العسكرية الجارية للقضاء على فلول مليشيات الخوارج،كما تم الإستماع إلى تقرير من دول الأعضاء حول ذلك،مشيدين بسير العمليات العسكرية والإنتصارات التي حققتها.

وأشار الوفد الصومالي المشارك في الاجتماع إلى الإنتصارات الكبيرة التي تم تحقيقها في العمليات العسكرية للقضاء على فلول مليشيات الخوارج ،وخطة إستقرار البلاد التي تسير على نحو جيد لتولي الجيش أمن البلاد في عام 2024 .

ودعا رئيس الجمهورية فخامة حسن شيخ محمود نظيره الأوغندي  يوري موسيفيني إلى استضافة هذا الاجتماع لمناقشة القضايا المتعلقة بقوات حفظ اليلام الأفريقية العاملة في البلاد.