رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعزي مصر في وفاة مساعد الملحق الإداري في السودان

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن تعازي المملكة العربية السعودية وصادق مواساتها لجمهورية مصر العربية، في وفاة مساعد الملحق الإداري بسفارة مصر في الخرطوم، وهو في طريقه إلى مقر السفارة في الخرطوم لمتابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين.

وجددت الخارجية السعودية دعوة المملكة إلى سرعة وقف العمليات العسكرية والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب التصعيد، وتغليب مصلحة الشعب السوداني الشقيق بالحفاظ على مكتسباته ومقدراته، والعودة إلى الاتفاق الإطاري الهادف للوصول إلى إعلان سياسي يحقق الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه الشقيق.

وتنعى وزارة الخارجية وأعضاؤها ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم، الذى استشهد اليوم الإثنين ٢٤ إبريل الجاري خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان.

وتحتسب وزارة الخارجية فقيدها الغالي شهيداً عند الله عز وجل، ورمزاً للتضحية والفداء في سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسئوليتها فى متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام.

السعودية: اجلاء 199 شخصًا من السودان علي متن سفينة جلالة الملك ينبع


يصل إلي المملكة العربية السعودية  خلال الساعات المقبلة نحو 199 شخصاً من 14 جنسية على متن سفينة جلالة الملك ينبع إلى جدة بعد إجلائهم من السودان.

وبحسب وسائل إعلام في السعودية؛ فمن المقرر أن يصل على متن السفينة 10 مواطنين سعوديين، و104 ليبيين، و45 لبنانيا، و15 سوريا، و3 عراقيين، 4 سودانيين، و5 بريطانيين، و3 هولنديين، وتركيان، وقطريان، وأمريكيان، وإيطاليان، وواحد من كل من السويد وتنزانيا.

يُذكر أن قاعدة الملك عبدالله الجوية في جدة استقبلت اليوم (الإثنين)، طائرة إخلاء نقل على متنها سفير كوريا الجنوبية لدى السودان و29 دبلوماسياً كورياً تمهيداً لتوجههم لبلادهم لاحقاً.

وكانت عدد من الدول قد قامت بإجلاء رعاياها من السودان بسبب المعارك الطاحنة بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

أخبار أخرى…..

بشأن إجلاء الرعايا العرب والأجانب من السودان السعودية تصدر بيان عاجل

قال سفير السعودية في الخرطوم، علي بن حسن جعفر، اليوم الإثنين، إن عمليات إجلاء الرعايا العرب والأجانب من السودان مستمرة.

وأشار جعفر، إلى أن "دولا عربية وأجنبية نسقت مع المملكة لإجلاء رعاياها.