رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع ٧ أشخاص وإصابة ٤٥ آخرين في انفجارين بباكستان

نشر
الأمصار

لقى 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 45 آخرين، جراء انفجارين استهدفا مجمعا تابعا لشرطة مكافحة الإرهاب شمال غربي باكستان.

وأفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مسؤول بارز في الشرطة الباكستانية، عطاء الله خان بأن الانفجار الأول في المجمع الواقع في وادي سوات بإقليم خيبر بختونخوا أعقبه انفجار أكبر وأكثر حدة.

 

وحتى الان لم تعلن أي جهة فورا مسؤوليتها عن الهجوم.

ولفت خان إلى أن جزءا من المبنى انهار وأن عمال الإنقاذ انتشلوا ثلاث جثث و30 جريحا حتى الان، مشيرا إلى أن عدد القتلى قد يرتفع.

ويضم المجمع الأمني أيضا مركز شرطة منطقة كابال ومقرا لقوة شرطة احتياطية، لكن الضرر الرئيسي وقع في مبنى إدارة مكافحة الإرهاب.

 

اقرأ أيضاً..

 

الكرملين: 120 من أصل 1400 شركة أجنبية غادرت روسيا

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن 120 فقط من بين أكثر من 1400 شركة أجنبية تعمل في روسيا منذ بدء العملية العسكرية الخاصة غادرت البلاد.

وأضاف بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة /تاس/ الروسية "كان هناك نحو 1404 شركات أجنبية في روسيا منذ بدء العملية العسكرية الخاصة".

وأشار إلى أن "مائة وعشرين شركة تركتنا حتى الآن. الآخرون موجودون في مكان ما هنا وهم لا يريدون المغادرة".

وأشار بيسكوف إلى أن "حتى أولئك الذين يغادرون يتفاوضون مع ذلك بشأن الشروط المحتملة للعودة من تحت الطاولة ولا يحرقون الجسور".

 

من ناحية أخرى، قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الاثنين، إن جميع الإيطاليين الراغبين في مغادرة السودان تم إجلاؤهم وسيصلون إلى إيطاليا مساء اليوم.


كما أضاف تاياني - في تصريح لدى وصوله إلى لوكسمبورج لحضور اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي- أن "كل الإيطاليين الذين أرادوا مغادرة السودان فعلوا ذلك"، وفقا لوكالة أنباء (أنسا) الإيطالية.

 

وأوضح تاياني قائلا: "لقد تم نقلهم إلى جيبوتي وسيعودون إلى إيطاليا على متن رحلة جوية (تصل) مساءً في مطار شيامبينو، مشيرا إلى أن عددا قليلا من متطوعي الطوارئ "بقوا في السودان"، وتوجه بالشكر "لكل من شارك في هذه العملية الصعبة".