رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يحتفل بذكرى تأسيس الأهلي: 116 سنة من الإنجازات

نشر
الأمصار

حرص الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الاحتفال بالذكرى 116 لتأسيس النادي الأهلي حيث تأسس في 24 أبريل من عام 1907.

وكتب الحساب الرسمي لفيفا عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "كيان الأهلي يكمل 116 سنة من الوجود. 116 سنة من الإنجازات والتألق والألقاب كل سنة والأهلي وجماهيره العريضة بألف خير".

بالرغم من تأسيس النادي الأهلي في مثل هذا اليوم عام 1907 إلا أن أول فريق للكرة تم تأسيسه عام 1911، ومنذ ذلك اليوم والمارد الأحمر يحقق البطولات والإنجازات الواحدة تلو الأخرى.. حتى حصل على لقب نادي القرن في أفريقيا.

وحقق الأهلي فوزا هاما، على نظيره الرجاء، بهدفين دون رد، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

أحرز هدفي الأهلي، محمد عبد المنعم برأسية رائعة في الدقيقة 46، وأضاف حمدي فتحي الهدف الثاني حمدي فتحي، في الدقيقة 87.

بدأ الرجاء بمحاولة مبكرة بكرة طولية أمسكها الشناوي وأبعد الخطورة ، وأنقذ الشناوي فرصة محققة للفريق المغربي من تسديدة صاروخية أطلقها محمد ناهيري وضاعت محاولة رجاوية أخرى بضربة رأس فوق العارضة.

واصل الرجاء ضغطه الهجومي المباغت في بداية المباراة وأضاع فرصة قريبة من كرة عرضية حولها حركاس برأسه وأبعدها دفاع الأهلي بصعوبة ، وحاول الأهلي بكرة سريعة قادها تاو وكهربا وانتهت بتسديدة بعيدة من مروان عطية.

وأمسك الزنيتي تسديدة قوية من حسين الشحات ، وهدأ إيقاع اللقاء بعد ربع ساعة حافلة بالندية وسنحت كرة معاكسة للشحات الذي سدد كرة ضعيفة في يد الحارس.. وسجل كهربا هدفا للأهلي في الدقيقة 23 ولكن تم إلغاءه بسبب التسلل.

الرجاء عاد لتهديد مرمى الأهلي بفرصة محققة من محمد زريدة ولكن الشناوي تألق مجددا بإبعاد رائع ، وأرسل الشحات كرة عرضية لم يدركها كهربا.. وطالب الأهلي بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد مروان هدهودي لاعب الرجاء ولكن الحكم لم يحتسبها.

واصل الأهلي محاولاته مجددا من كرة بينية للسولية ، وطالب الأهلي بضربة جزاء أخرى بداعي لمسة يد ضد مدافع الرجاء قبل أن يحرز محمد عبد المنعم هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 45 من ضربة رأس سكنت شباك الزنيتي وخرج الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر.

أوقف دفاع الأهلي انطلاقة للرجاء ورد ديانج بتسديدة اصطدكت بأحد مدافعي الفريق المغربي ، وأمسك الحارس لتصويبة من مروان عطية وسجل حمدي فتحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 84 من كرة بينية حولها لاعب الفريق الأحمر بتصويبة في مرمى الرجاء.

حاول الرجاء تنشيط هجومه بمشاركة سفيان بن جديدة على حساب حمزة خابا ورد الأهلي بتغيير دفاعي بمشاركة خالد عبد الفتاح بدلا من حسين الشحات ، وحاول تاو بانطلاقة سريعة ولكن الدفاع أبعد الخطورة بينما رد محمود بنتايج إلا أن لاعبي الأهلي صححوا اللعبة سريعا وأخطأ هدهودي في تمرير الكرة وأنقذ الزنيتي الموقف كما أبعد الشناوي محاولة خطيرة للرجاء وخرج اللقاء بفوز الأهلي.