رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الصومالي يستقبل نظيره البوروندي

نشر
الأمصار

استقبل وزير الحارجية الصومالي أبشر جامع عم، بمطار آدم عبدالله الدولي في العاصمة مقديشو وفداً برئاسة معالي السيد ألبرت شينجيرو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي في جمهورية بوروندي.

وبحث الجانبان في لقاء مقتضب سبل تعزيز الدعم الأمني الذي تقدمه قوات الإتحاد الأفريقي للصومال.

وسيلتقي الوفد البوروندي والذي يقوم بزيارة رسمية إلى البلاد تستغرق يومين رئيس الجمهورية فخامة حسن شيخ محمود  لتسليمه برقية من نظيره البوروندي إيفاريست نداييشيمي.

أخبار أخرى..

الصومال.. محافظ بنادر يدشن المرحلة الثانية من حملة مكافحة المخدرات

دشن محافظ محافظة بنادر الصومالية يوسف حسين جمعالي،المرحلة الثانية من حملة مكافحة المخدرات والسلوك السيئ في عدة مقرات بمديريات هوذن وودجير.

ورافق المحافظ في تدشين الحملة نائب المحافظ للشؤون الأمنية والسياسية ،قائد شرطة المحافظة .


وخلال إجراء الحملة تم إعتقال عدة شبان يتعاطون المخدرات ،حيث حثهم المحافظ على التوقف عن تعاطي المخدرات التي تعد السبب الرئيسي لدمار المجتمع وتفككه.

ويقود محافظ بنادر حملات مكافحة المخدرات في العاصمة مقديشو التي تعد جزء كبير من إنعدام الأمن في بعض المديريات.

وأصدر رئيس الجمهورية الصومالية حسن شيخ محمود ،عفوا رئاسيا عن 127 سجيناً بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتم الإفراج عن السجناء الذين شملهم العفو الرئاسي صباح اليوم السبت من السجن المركزي وسجن أكس كنترول أفغوي.

 

وكان مكتب نائب عام الدولة قد تقدم باقتراح إلى رئيس الجمهورية من أجل العفو عن هولاء السجناء.

ونفذ الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية اليوم السبت، عملية عسكرية ضد فلول ميليشيات الخوارج في منطقة "أفمدو" التابعة لمحافظة جوبا السفلى، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار خلال عيد الفطر المبارك ومواجهة الأعمال الإجرامية للعناصر الإرهابية.

وأكد قائد قوات بمنطقة أفمدو العقيد مهد محمد إسلام تأكيده مواصلة العمليات العسكرية حتى يتم القضاء على فلول ميليشيات الخوارج، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 850 سلة غذائية للمتضررين من الجفاف في مخيمات غرسبالي بإقليم بنادر التابع للعاصمة مقديشو في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 5.400 فرد.