رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيراميدز يتعادل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية

نشر
بيراميدز
بيراميدز

تعادل بيراميدز مع ضيفه مارومو جالانتس الجنوب أفريقي بنتيجة (1-1) مساء اليوم الأحد، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تقدم رانجا تشيفافيرو لصالح مارومو جالانتس في الدقيقة 56، لكن رمضان صبحي أنقذ بيراميدز في الدقيقة 90+2 بهدف التعادل من ضربة جزاء.

ويلتقي الفريقان يوم الأحد المقبل في جنوب أفريقيا بجولة الإياب الحاسمة للتأهل إلى نصف النهائي.

وقدم بيراميدز بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو عرضا باهتا، وتأثر الفريق بشكل واضح بغياب عدد من نجومه على رأسهم القائد عبد الله السعيد للإصابة.

أحداث المباراة:

بدأ بيراميدز بمحاولة خطيرة وتسديدة لمصطفى فتحي في يد الحارس، وفرض الفريق المصري حصارا على دفاع مارومو لتسجيل هدف مبكر، وأضاع محمود صابر محاولة قريبة بعد تهيئة من دودو الجباس.

وجه محمود صابر تصويبة مرت بجوار القائم، وأضاع وليد الكرتي محاولة خطيرة من كرة عرضية بتسديدة اصطدمت في القائم، وضاعت محاولة خطيرة من الفريق الجنوب أفريقي بتبادل الكرة ثم انفراد أبعده الحارس أحمد الشناوي.

وواصل بيراميدز محاولاته للوصول لمرمى مارومو ولكن بلا خطورة، وضاعت تسديدة من الجباس مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقي.

الشوط الثاني بدأ بمحاولات مكثفة من مارومو لاستكشاف مرمى بيراميدز، ونجح بالفعل المهاجم رانجا تشيفافيرو في الدقيقة 56 من كرة عرضية حولها برأسه في مرمى بيراميدز.

أجرى بيراميدز تبديلين بمشاركة إبراهيم عادل وأحمد توفيق بدلا من بلاتي توريه ومصطفى فتحي مع الدقيقة 59، وحاول رمضان صبحي الوصول لمرمى مارومو بانفراد انتهى بتمريرة للجباس الذي لم يستغل الفرصة.

أطلق مارومو تسديدة قوية أبعدها الحارس أحمد الشناوي، وأشرك بيراميدز لاعبه إسلام عيسى بدلا من محمد الشيبي لتنشيط هجومه.

أضاع مارومو فرصة محققة بضربة رأس أمسكها الشناوي، وأوقف دفاع مارومو انطلاقة سريعة من إبراهيم عادل ثم أنقذ الشناوي انفرادا من لاعب مارومو كوبينج.

ولجأ بيراميدز لمشاركة لاعبه النيجيري أوجو صامويل على حساب محمود صابر، وسدد إبراهيم عادل كرة سهلة في يد الحارس أروبي.

احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بيراميدز بعدما أبعد مدافع مارومو تمريرة عرضية من محمد حمدي بلمسة يد، وسجل رمضان صبحي هدف التعادل في الدقيقة 90+2.