رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة الأسبوع الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

طقس الإثنين

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الاثنين في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع زخات مطر خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً مع زخات مطر خفيفة خاصة في أقسامها الشرقية تكون رعدية أحياناً ، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد لكنها تنخفض في أقسامها الغربية بضع درجات".

طقس الثلاثاء

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً إلى غائم جزئي في جميع مناطق البلاد ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وتنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

طقس الأربعاء

وتابع، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً، يتحول ليلاً إلى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد".

طقس الخميس

ولفت إلى، أن "طقس البلاد ليوم الخميس المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع زخات مطر خفيفة في أقسامها الغربية ليلاً، تكون رعدية احياناً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع أمطار متوسطة تكون رعدية احياناً ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية ، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

أخبار أخرى..

العراق.. قرار قضائي باعتقال المعتدين على طبيبة في حمرين

أعلنت وزارة الصحة العراقية، إصدار قرار قضائي باعتقال المعتدين على طبيبة في منطقة حمرين.

وقالت الوزارة في بيان: "الحاقًا بحادثة الاعتداء على طبيبة منتسبة في دائرة صحة ديالى، بعد التواصل مع قيادة الشرطة في المحافظة والجهات الأمنية المعنية تم اصدار قرار قضائي باعتقال افراد السيطرة لإجراء التحقيق ومحاسبة المعتدين".

وأعربت الوزارة عن شكرها للقضاء وقيادة الشرطة والجهات الامنية لاستجابتهم وسرعة الإجراء بحق من قام بهذا الاعتداء.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت انباءً عن تعرض طبيبة للاعتداء قرب سيطرة في منطقة حمرين.