رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"باتيلي" يحث القيادات الليبية على إجراء الانتخابات قبل نهاية العام

نشر
الأمصار

حث الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، جميع القيادات الليبية على الاصطفاف خلف مساعي الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري.

ودعا باتيلي - وفقًا لبوابة الوسط الليبية - جميع الفاعلين السياسيين الليبيين، والقادة العسكريين والأمنيين، والأعيان وممثلي المجتمع، والمؤسسات والسلطات إلى الاجتماع على كلمة سواء، والتحلي بروح التوافق من أجل إرساء مسار واضح وموحد نحو السلام الدائم والاستقرار والازدهار في ليبيا.

من جانبها، جددت المفوضية الليبية الوطنية العليا للانتخابات، عزمها على إنجاح الانتخابات المخطط لها هذا العام، والتي يتطلع إليها الليبيون، لبناء دولة آمنة قوامها الديمقراطية وأهدافها الاستقرار والنماء.

أخبار أخرى..

ليبيا.. المنفي يتلقى برقية تهنئة من إردوغان بعيد الفطر

تلقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي السبت برقية تهنئة من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وعبر  إردوغان، في البرقية، للمنفي عن تمنياته وشعبه بدوام الصحة، وللشعب الليبي بالسلام والرفاهية.

وفي سياق أخر، تم الإفراج في ليبيا عن 1056 سجينا من مختلف مناطق البلاد بمناسبة حلول عيد الفطر، وذلك في وقت تتعرض السلطات الليبية لانتقادات كبيرة من طرف منظمات حقوقية دولية ومحلية بشأن سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، أن عملية الإفراج عن النزلاء شملت مؤسسات الإصلاح والتأهيل من مختلف المناطق وقد جرت مساء الخميس بمقر مؤسسة الإصلاح والتأهيل "الجديدة" بحضور وزيرة العدل، حليمة إبراهيم عبد الرحمن.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت وزيرة العدل  إن وزارتها "لا تدخر جهدا في العمل على رعاية مصالح النزلاء وحفظ حقوقهم وتقديم كافة الخدمات المطلوبة وفقاً للمعايير المعمول بها محليا ودوليا"، منوهة إلى أن المبادرة تعزز وتسهم في توطيد المصالحة ودعم التوافق الاجتماعي والوطني.

وفيما لم تعرف طبيعة القضايا المنسوبة إلى المساجين المفرج عنهم، هناك توقعات بأن يشمل قرار العفو سجناء سياسيين محسوبين على النظام السابق في ليبيا.