رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية التركي يكشف عدد السوريين في تركيا

نشر
الأمصار

أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو عدد السوريين المتواجدين في دولة تركيا.

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “يوجد الآن 3 ملايين و 911 ألف سوري مسجل في تركيا.”

من جهة أخرى أكد ارتفاع عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم في الزلازل التي كانت مركز كهرمان مرعش إلى 50 ألفًا و 783 شخصًا.

وأشار إلى أن هناك أيضًا أشخاصًا فقدوا حياتهم ودفنوا دون تلقي تقرير وفاة من المدعي العام مشيرًا إلى أن هناك أيضًا مهاجرين من بين الذين فقدوا حياتهم في المنطقة.

وأضاف: “عدد الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم حتى الآن والذين تم تسجيل وفاتهم من قبل المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة هو حاليا 50783”.

وأوضح أنه تم أخذ عينات الحمض النووي لتحديد الهوية قائلاً: “نحاول مقارنتها مع بعضها البعض ، لذا فليس كل هؤلاء الـ 985 هم من مواطني تركيا .. بينهم مواطنون أجانب “.

أخبار أخرى..

أردوغان يسلم أول “قرية ذكية” لضحايا الزلزال

سلّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المنازل القروية المكتملة في منطقة نورداجي بغازي عنتاب لضحايا الزلزال.

أطلقت وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ التركية وإدارة الكوارث والطوارئ حملة “تركيا قلب واحد ” جرى خلالها تسليم المساكن الأولى في نورداجي لضحايا الزلزال، حيث وُضع حجر الأساس لها في أول مارس.


يعد هذا المشروع أول مشروع لإنشاء مساكن دائمة تم تسليمها بعد زلزال 6 فبراير هذا بالاضافة الى كونه نموذجًا للتحول الريفي يجذب الانتباه عن طريق تطبيقاته الخاصة بالقرية الذكية.


ضمن المشروع تم بناء 14 منزلاً قروياً، ومسجداً ، وقصور قروية، وحظائر، ومنطقة التسميد، وتنسيق الحدائق.

يمكنهم التحكم في منازلهم عن بُعد من خلال تحميل تطبيق “القرية الذكية”

أعلنت وزارة الدفاع الدنماركية، يوم السبت، عن سحب جميع عسكرييها الذين شاركوا في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت الوزارة الدنماركية في بيان أوردته وسائل الإعلام، إن "القيادة العسكرية قررت الانسحاب والعودة إلى الدنمارك، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن عدد الإرهابيين من داعش قد انخفض لدرجة أنه لا توجد حاجة ماسة لمساهمتنا، وجزئيًا لأننا بحاجة إلى قواتنا في بلدنا".