رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية: بدء الاستعدادات لإجلاء رعايانا من الخرطوم

نشر
الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

بدأت دولة فلسطين استعداداتها لإجلاء رعاياها وطلبتها من العاصمة السودانية، الخرطوم، وذلك بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، وتعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وأفادت وزارة "الخارجية"، في بيان لها، اليوم السبت، بأنه تم تشكيل خلية أزمة مركزية لهذا الغرض بالشراكة التامة بينها وبين جهازي المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية، ووزارة الداخلية، والوزارات والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة، مضيفة أنه تم تشكيل خلية أزمة، أيضا، في الخرطوم لمتابعة كافة الترتيبات والتفاصيل المتعلقة بالإجلاء، وهي تعمل على مدار الساعة لحصر أعداد الراغبين بمغادرة الخرطوم توطئة لإجلائهم في القريب العاجل، بالتنسيق الكامل مع الأشقاء في السودان، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية.

أخبار أخرى..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابا من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز عبد الباسط البرغوثي 22 عاما عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه، حيث اندلعت مواجهات في البلدة، دون أن الإبلاغ عن إصابات.

الاحتلال الإسرائيلى يهدم منزلي شهيد وأسير فلسطينيين فى رام الله ونابلس

قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، بهدم منزلي الشهيد معتز الخواجا، والأسير أسامة الطويل.

ووفقا لبيان أصدره جيش الاحتلال، فقد وقّع ما يسمى "قائد القيادة الوسطى في الجيش" على أمر هدم منزل الشهيد معتز الخواجا (23 عاما) في بلدة نعلين غرب رام الله، وهدم منزل عائلة الأسير أسامة الطويل (22 عاما) في مدينة نابلس.

وأفادت عائلة الشهيد الخواجا أنها لم تتلق حتى الآن أي بلاغ أو إخطار من سلطات الاحتلال حول قرار هدم منزلها.

واستشهد الخواجا في التاسع من مارس الماضي، برصاص الشرطة الإسرائيلية، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في تل أبيب أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين. وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب الطويل في الـ13 من فبراير الماضي، بذريعة تنفيذه عملية إطلاق نار قرب نابلس، أسفرت عن مقتل أحد جنودها. 

وفي الـ20 من فبراير، داهمت منزل عائلته في شارع المريج بمدينة نابلس، وأخذت قياساته، تمهيدا لهدمه.

أخبار أخرى…

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، فلسطينيين اثنين، بينهم فتاةٌ في مدينة القدس.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة على حاجز قلنديا، وفيما قامت باعتقال الشاب الفلسطيني في منزله بمدينة القدس المحتلة.

وفي مدينة جنين، قام عدد من المستوطنين باقتحام منطقة الحفيرة بشكل استفزازي، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة.