رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نوري المالكي يستقبل المهنئين بعيد الفطر في مجمع الأبرار ببغداد

نشر
جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون بالعراق نوري المالكي، اليوم السبت، المهنئين بعيد الفطر المبارك، في مجمع الأبرار ببغداد.

أخبار أخرى..

العراق ينسق مع عدد من الدول لإجلاء مواطنيه من السودان

أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، أنها تنسق مع عدد من الدول لإجلاء العراقيين من السودان.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان: إن "وزارة الخارجية تنسق مع عددٍ من الدول الشقيقة لإجلاء آمن للرعايا العراقيين في السودان".

وأكدت وزارة الخارجية يوم امس الجمعة، العمل بأولويّة قصوى لتوفير استجابة للجالية العراقية في السودان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان: "نعمل بأولويّة قصوى لتوفير استجابة لجاليتنا الكريمة في السودان، وننسق مع الجهات المعنية هناك".

ويشهد السودان اشتباكات واسعة النطاق بين الجيش وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة، يتركز معظمها في العاصمة الخرطوم والولاية الشمالية.

أخبار أخرى..

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، السبت، أهمّيَّة عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-العمانيَّة المشتركة، مشيراً إلى أن العراق يتطلع لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مختلف المجالات.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، فأن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى نظيره العُمانيّ بدر البوسعيديّ، وذلك على هامش الاجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة".

وأوضح البيان أنه "جرى خلال اللقاء التأكيَّد على أهمّيَّة الدفع بالعلاقات الثنائيَّة بما يُحقّق مصالح كلا البلدين، كما وتباحث الجانبان عن تحدّيات الأمن الإقليميّ وانعكاساته على الوضع في العراق، ودعا السيّد الوزير إلى ضرورة اعتماد مبدأ الحوار في حلحلة الخلافات وُصُولاً إلى إنهاء الأزمات في المنطقة".

وخلال اللقاء، أكد وزير الخارجية على أهمية عقد اجتماعات اللجنة العراقية-العمانية المُشتركة، مُعرباً عن "تطلّع العراق لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مُختلِف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات مُتميزة".

واستعرض الوزير العراقي مُستجدّات الأوضاع في العراق، ومنها الوضع الأمنيّ، مُوضِحاً أنّ "الوضع الأمنيّ في العراق في تحسن مقارنة بالسابق"، مؤكدا أن "الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لعودة ما تبقى من النازحين، وتهيئة بيئة آمنة لعودتهم إلى مناطق سُكناهم".