رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تحل المركز الرابع في الاحتياطيات الدولية للذهب

نشر
الأمصار

احتفظت روسيا بالمركز الرابع في الاحتياطيات الدولية للذهب، وذلك بناء على بيانات المصارف المركزية الوطنية.

 

وبحسب البيانات، انخفضت الاحتياطيات الدولية للذهب  لدول العالم في شهر فبراير بمقدار 276.4 مليار دولار لتصل إلى 12.852 تريليون دولار، حيث كان المؤشر ينمو لمدة ثلاثة أشهر في الاحتياطيات الدولية للذهب شهر نوفمبر بحوالي 356.5 مليار دولار، وفي ديسمبر 193.1 مليار دولار، وفي يناير - 148.7 مليار دولار.

وشهدت الصين في الاحتياطيات الدولية للذهب (56.6 مليار دولار) وسويسرا (31.9 مليار دولار) وفرنسا (24.3 مليار دولار) أسوأ سحب في الاحتياطيات الدولية للذهب  في نهاية فصل الشتاء.

كما خفضت اليابان في الاحتياطيات الدولية للذهب بشكل كبير استثماراتها في الذهب واحتياطيات النقد الأجنبي (بمقدار 24.2 مليار دولار) وروسيا (بمقدار 22.8 مليار دولار).

سبائك ذهب - سبوتنيك عربي, 1920, 14.04.2023

 

 

وتشمل المراكز العشرة الأولى لهذا المؤشر أيضًا الهند وألمانيا وتايلاند وإيطاليا وتركيا.

وفي الوقت نفسه، زادت 26 دولة استثماراتها في الأصول الأجنبية وكان أهمها الكويت (4.1 مليار دولار) وسنغافورة (2.4 مليار دولار) ونيوزيلندا (1.98 مليار دولار) وكانت الزيادة أقل من مليار على الرغم من هذه التغييرات، ظلت الاقتصادات الخمسة الأولى من حيث الاحتياطيات الدولية على حالها.

أخبار أخر ى..
الكرملين يعلق على كييف عن زيارة "شبيه بوتين" ساحة الحرب الروسية الأوكرانية

الأمصار

وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، التصريحات الأوكرانية، التي زعمت بأن الشخص الذي زار منطقة العمليات العسكرية الخاصة ليس الرئيس فلاديمير بوتين، بل "شبيهه"، بأنها "غريبة جدًا".

وحول كيف يمكن وصف هذه التصريحات الغريبة، قال بيسكوف للصحفيين: " كما وصفتموها أنتم... تصريحات غريبة جداً".

وأجرى الرئيس الروسي، الاثنين الماضي، زيارة إلى مقر قيادة قوات تجمع " دنيبر" الروسية، على محور خيرسون، وكذلك مقر الحرس الوطني "فوستوك" (الشرق)، في جمهورية لوغانسك الشعبية.

واستمع بوتين، إلى تقارير القادة العسكريين، بخصوص الأوضاع على محاور خيرسون وزابوروجيه ولوغانسك، وهنأ العسكريين بمناسبة عيد القيامة المجيد، الذي احتفل به المسيحيون الشرقيون في روسيا، يوم الأحد الماضي.

 

كما قدم قائد مجموعة "دنيبر" العسكرية، العقيد أوليغ ماكاريفيتش، وقادة عسكريين آخرين تقاريرهم العسكرية المرتبطة بالتطورات في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا.

كما ذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زار غرفة عمليات مجموعة قوات "فوستوك" في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تلقى تقارير من الفريق الأول، ألكسندر لابين، وضباط كبار آخرين حول الوضع في هذا المحور.

أخبار أخرى..

الحرب الروسية الأوكرانية.. وحدات المدفعية تقصف الضفة اليمنى لنهر دنيبر

الأمصار

دمرت وحدات المدفعية للقوات الروسية المحمولة جوا في  الحرب الروسية الأوكرانية المسلحين، الأوكرانيين على الضفة اليمنى لنهر دنيبر، حيث تم إطلاق النار على القوى البشرية والمعدات للعدو من 2إس9 "نونا-إس"، حسبما ذكرت قناة "زفيزدا" الروسية.

قال قائد الفصيل الملقب بــ "تيريك": ""نونا" 2إس9 هو مدفع ذاتي الحركة عيار 120. هو مدفع دقيق جدا وسريع. يقوم بقمع قذائف الهاون، ورصد أهداف المشاة، وتدمير المركبات المدرعة في مواقعها".

تقوم أطقم المدافع ذاتية الحركة بالسير إلى مواقع إطلاق النار، وبعد التصويب، تحدث أضرارًا نارية. يتم تنفيذ الاستطلاع وتعديل إطلاق النار باستخدام الطائرات المسيرة. يتم تغطية المدفعية بواسطة أطقم مع مدافع مضادة للطائرات المسيرة وأنظمة صواريخ محمولة مضادة للطائرات.