رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسسة النفط تثني على جهود شركة مليته للنفط والغاز في رفع الإنتاج

نشر
الأمصار

أعلنت شركة مليته للنفط والغاز عن نجاحها في استكمال حفر البئر الثاني لهذه السنة، بئر النفط رقم (FC25) وبقدرة إنتاجية وصلت (7,500) سبعة آلاف برميل نفط في اليوم وبدون وجود مياه مصاحبة.

الوطنية للنفط قالت في بيان لها إن ذلك النجاح جاء بعد نجاح الشركة في تشغيل مشروع إعادة حقن المياه المصاحبة بحقل الفيل بتاريخ 11-09-2022م، المتوقف منذ عام2011، وبعد نجاحها في حفر بئر النفط رقم (FC24) بتاريخ 31-01-2023م، وبقدرة إنتاجية تصل إلى حوالي (7,200) سبعة ألاف ومائتان برميل نفط في اليوم.

وأثنى مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على لجنة إدارة المشغل وكل المستخدمين بشركة مليته للنفط والغاز على هذه النجاحات الباهرة والتي تعكس تحقيق الأهداف التي تسعى المؤسسة الوطنية للنفط إلى تحقيقها في زيادة إنتاجية النفط والغاز.

أخبار أخرى..

نصف الليبيون يؤدون صلاة العيد مع الانقسام حول رؤية هلال شوال

أدى ليبيون في بعض المدن صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الجمعة، مع انقسام بين كل من الهيئة العامة للأوقاف ودار الافتاء حول موعد العيد، ففي حين قالت الأولى إن  الجمعة هو أول أيام العيد، أعلنت دار الإفتاء الليبية أن غدا السبت هو أول أيام العيد، وأن اليوم هو المتمم لشهر رمضان.

وتأثرت المؤسسات الدينية فى ليبيا بحالة الانقسام التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الأخيرة، وهو ما تسبب في حالة استقطاب في كافة المؤسسات، وهو ما انعكس بشكل سلبي على عمل المؤسسات، ولعل أبرزها دار الإفتاء الليبية، فقد أعلنت اللجنة العليا للإفتاء التابعة للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم الخميس، أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

هيئة الأوقاف تؤكد رؤية الهلال

وأكدت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية في بيان أن "لجنة تقصي الأهلة التابعة للجنة العليا للإفتاء أفادت أنه قد تمت رؤية الهلال هذه الليلة، وعليه فإن غداً الجمعة هو يوم عيد الفطر أول أيام شهر شوال لهذا العام أربع وأربعين وأربعمائة وألف هجرى".

وهنأت اللجنة العليا للإفتاء بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية الليبيين جميعا بالعيد، متمنية أن يعم الأمن والرخاء ليبيا.

في ذات السياق، أعلنت دار الإفتاء الليبية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية السبت القادم أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك دون توضيح الشواهد التي استندت عليها دار الإفتاء للإعلان عن هلال شهر شوال.