رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الفلسطيني يضع إكليلًا من الزهور على ضريح ياسر عرفات

نشر
الأمصار

وضع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، وعدد من الوزراء، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، اليوم الجمعة بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، لمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس الوزراء: "نتقدم بالتهنئة للرئيس محمود عباس ولشعبنا في القدس وقطاع غزة وفي الشتات وكافة أماكن تواجدهم، في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل انسان فلسطيني وعربي ومسلم".

وأكد اشتية: "سنبقى أوفياء للشهداء والأسرى والجرحى وسنواصل المسير حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين، وإصرار شعبنا وعزيمته هو الذي سيصل بنا الى بر الأمان في ظل هذه الظروف الصعبة".

وأضاف: "رأينا في شهر رمضان الفضيل تمسك شعبنا في المسجد الأقصى والكنائس وبأرضه رغم هذه الهجمة التي يمارسها علينا الاحتلال، سواء ذلك باجتياح مخيماتنا ومدننا وبلداتنا وقرانا وما يقوم به من تكثيف للاستيطان ومزيد من الإجراءات لن تثني عزيمتنا، ومستمرون من أجل تعزيز وحدتنا الوطنية وإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة، فشعبنا استثنائي في عزيمته وصموده وتمسكه بأرضه ونيل حقه رغم كافة الظروف".

120 ألف فلسطيني يؤدون صلاة عيد الفطر في رحاب الأقصى

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر في باحات المسجد الأقصى المبارك. 

وبحسب تقدير ذكرته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، عدد المصلين بنحو 120 ألفًا، توافدوا منذ ساحات الفجر إلى المسجد الأقصى، حيث امتلأت باحات المسجد بهم مع بدء الصلاة. 

ومنذ ساعات الصباح الباكر، شارك في أداء الصلاة عائلات مقدسية برجالها ونسائها وأطفالها من كل الأحياء والبلدات والقرى المحيطة بالقدس، إضافة إلى مدن الضفة الغربية.

ودخل المصلون إلى المسجد، وهم يهللون ويكبرون بتكبيرات العيد، ومع انتهاء الصلاة، قام بعضهم بتوزيع الحلوى، عند البوابات الخارجية للمسجد وفي ساحاته.

أخبار أخرى…

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل ويعتقل 3 فلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين خلال اقتحامها اليوم بلدة بيت أمر، في قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وبحسب مصادر فلسطينية فأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر، وسط إطلاق نار وقنابل غازية مسيلة للدموع، مما أدى لإصابة العديد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق.