رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنسق مع السلطات السودانية لتسهيل عودة مواطنيها عبر المعابر البرية

نشر
وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

في إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع المصريين في السودان، وبذل كافة الجهود لضمان أقصى درجات السلامة لهم، قام مكتب جمهورية مصر العربية في وادى حلفا بالتواصل المستمر مع السلطات السودانية لتسهيل عودة المواطنين المصريين عبر المعابر البرية السودانية دون عوائق.

وفيما يلي أرقام الهواتف التي يمكن التواصل من خلالها مع أعضاء بعثة جمهورية مصر العربية في وادى حلفا:- 0116604033 (00249)- 0118162679 ( 00249).

هذا وتواصل وزارة الخارجية من خلال بعثاتها في الخرطوم وبورسودان ووادي حلفا بذل كافة الجهود والقيام بالاتصالات اللازمة لمتابعة أوضاع أبناء الجالية المصرية في السودان خلال الأزمة والتعاطى السريع والفعال معها تبعاً للمستجدات.

أخبار أخرى….

الصحة العالمية: ارتفاع عدد قتلى السودان إلى 413 والجرحى إلى 3551

ارتفع عدد قتلى السودان إلى 413 شخصا بينما وصل عدد الإصابات إلى 3551 جريحا وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية، فيما يواجه السكان أزمة مياه وكهرباء خانقة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن 413 شخصا قتلوا وأصيب 3551 في السودان منذ اندلاع القتال العنيف هناك قبل 6 أيام.

وأمس الخميس، أبلغت منظمة الصحة عن مقتل 330 وإصابة قرابة 3200 شخص في أعمال القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ويعاني السودان لليوم السابع على التوالي من أزمة كهرباء ومياه في الخرطوم ومناطق سودانية أخرى، ونقص شديد في المُؤَنِ الغذائية والأدوية، بسبب القتال والاشتباكات في البلاد.

وقد تجددت الاشتبكات اليوم في العاصمة السودانية حيث أدت إلى حرب شوارع وقصف متبادل بمناطق سودانية عدة عقب الهدنة التي أعلنتها قوات الدعم السريع، على الرغم من دخول الهدنة التي أعلنتها قوات الدعم من جانب واحد حيز التنفيذ.

البرهان يؤكد التزام الجيش السوداني بالحكم المدني

أكد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، على أن بلاده ستتجاوز هذه المحنة، وتخرج منها أكثر وحدة.

وقال البرهان، في كلمة للشعب السوداني فجر اليوم بمناسبة حلول عيد الفطر -تم بثه عبر التلفزيون الوطني- إن الجيش لا يزال ملتزما بالانتقال إلى الحكم المدني.